العسل الأسود للحامل: فوائده وأضراره

يعد العسل الأسود من أفضل أنواع العسل المهمة لصحة الإنسان وذلك لفوائده الرائعة، والعناصر الغذائية الذي يحتوي عليها والتي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض. لذا نستعرض في هذا المقال فوائد العسل الأسود للحامل.

ما هو العسل الأسود؟

ينتج العسل الأسود من الغليان الثالث للسكر ولذا فهو أكثر سمكاً ويحتوي ويحتوي على فوائد كثيرة للغاية. منها الفيتامينات والمعادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب 6 والسيلينيوم.

يُعرف بأنه الطب التقليدي وذلك لفعاليته في علاج الأمراض المختلفة وقدرته في الحفاظ على صحة الجسم. وكذلك احتواءه على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة مقارنة بأنواع العسل الأخرى.

محتويات العسل الأسود

ترجع فوائد العسل الأسود للحامل إلى احتواءه على العديد من العناصر الغذائية والمواد الفعالة مثل:

فوائد العسل الأسود للحامل

يحتوي العسل الأسود عدة فوائد للحامل، وتتضمن فوائد العسل الاسود للحامل ما يأتي:

من فوائد العسل الأسود للحامل أيضا:

 

هل هناك مخاطر من العسل الأسود للحامل؟

رغم فوائد العسل الاسود للحامل إلا أنه قد تواجه النساء الحوامل معضلة عند الاختيار بين العسل المعالج أو العسل الخام وينتهي بهن المطاف بطرح السؤال ؛ هل العسل الخام آمن أثناء الحمل؟

والإجابة؛ في حين أن العسل الخام يكون غير مبستر، وبالتالي فإنه يحتفظ بجميع الإنزيمات الأساسية ومضادات الأكسدة والمعادن والمركبات المفيدة التي ذكرناها سابقا. ومع ذلك، يحمل العسل غير المبستر بعض المخاطر أيضا بسبب وجود احتمالية وجود بعض الشوائب والميكروبات الضارة ، لذلك يجب عليك عزيزتي شرائه من مصدر جيد.

ومن أضرار العسل الأسود للحامل:

للمزيد:

زيت الخروع…. فوائده وخطوره الإفراط فيه

تعرفي على فوائد اليانسون (الحبة الحلوة)

المصدر:

https://www.muscleandfitness.com/muscle-fitness-hers/hers-supplements/prenatal-power-food-blackstrap-molasses/

Exit mobile version