أنتِرحلة الحمل

إزالة الشعر بالليزر أثناء الحمل

إزالة الشعر بالليزر أثناء الحمل

هناك أمور اعتادت المرأة أن تقوم بها قبل الحمل. ولكن ما أن تصبح حاملًا لا تقوم بها خوفًا على جنينها. ولكنها تتفاجأ أنها بحاجة إليها أثناء الحمل، مما يجعلها تسأل عن مدى خطورتها على جنينها، لتتخذ القرار المناسب بشأنها. فإما أن تنتظر إلى ما بعد الولادة أو تباشر القيام بها أثناء الحمل.

من هذه الأمور صبغة الشعر والكيراتين والبروتين، وأيضًا إزالة الشعر بالليزر. وهذه التقنية تلجأ لها المرأة الحامل بسبب ظهور شعر بشكل مختلف عن قبل الحمل، وفي أماكن مختلفة. وتحب أن تزيد ثقتها بنفسها وتلجأ إلى هذه التقنية، فهل توجد خطورة على جنينها من هذا الإجراء؟

إليك رأي الأطباء في ذلك:

تخلط بعض النساء بين الأشعة السينية وأشعة الليزر. فالأولى تخترق الجسم لتشخيص مشكلة لدى المريض أما أشعة الليزر فلا تخترق طبقات الجلد السفلى. وإنما تزيل فقط الشعر من جذوره الموجودة في طبقات الجلد العليا. لذا لا يوجد أي خطر على الحمل. ولا يصل إلى المشيمة أو الجنين ولكن ينصح الأطباء بالانتظار بعد الولادة لأسباب عدة منها :

1- يمكن أن يحدث الليزر حروقًا طفيفة في الجلد يحتاج الطبيب معها لإعطاء الحامل أدوية تكون ممنوعة أثناء الحمل.

2- عدم الحصول على النتيجة المرجوة بسبب التغير الذي يحدث أثناء الحمل بفعل الهرمونات مما يحتاج إلى عدد جلسات أكبر.

3- تجنب الدعوى القضائية فربما تلد المرأة طفل لديه تشوهات وتربطها باستخدام الليزر أثناء الحمل.

وفي كل الأحوال فإن الأمر بيديك إذا كان كثافة الشعر تزعجك استشيري الطبيب الأمين. وتنبهي بأن النتيجة يمكن ألا تكون مرضية بسبب التغيرات الهرمونية التى تواجهينها أثناء الحمل. أو ربما تحدث ردود أفعال لجسمك كالحساسية أو الحروق مما يوقف عملية إزالة الشعر بالليزر.

يمكنك أيضاً الاطلاع على مقالة:

فوائد رائعة للجوافة.. احرصي على تناولها خلال الحمل

كيف تتعاملين مع عملك خلال فترة حملك

مع تحيات يوميات مامي- Mamydays

لمزيد من المعلومات المفيدة لك ولطفلك .. اشتركي معنا علي صفحتنا علي الفيسبوك صفحة يوميات مامي

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى