أنتِصحتك

هل القهوة الخضراء تساعد على التخسيس ؟

في الآونة الأخيرة انتشر الحديث عن القهوة الخضراء وفوائدها في التخسيس بجانب فوائدها الأخرى.  وربما سمعت عن إمدادها الغني بمركبات النباتات المعززة للصحة. ومن خلال متابعة المقال التالي سوف نلقي الضوء على كل ما تودين معرفته عن القهوة الخضراء.

ما هى القهوة الخضراء؟

حبوب البن الخضراء هى ببساطة حبوب البن العادية التي لم يتم تحميصها وتبقى نيئة تمامًا، ويتوفر منها مستخلص شائع كمكمل غذائي، وممكن أيضًا شراؤها في شكل حبوب كاملة واستخدامها لصنع مشروب ساخن مثل القهوة المحمصة.

لكن ضعي في اعتبارك أن قدح هذا المشروب أو غليانه على النار لن يكون طعمه مثل القهوة المحمصة التي اعتدت عليها. حيث أن لها نكهة أكثر اعتدالًا.

وقد تحتوي القهوة الخضراء على كمية وفيرة من أحماض الكلوروجينيك، وهى مركبات ذات تأثيرات قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات قد توفر العديد من الفوائد الصحية، وأيضًا القهوة العادية المحمصة تحتوي على كميات صغيرة من حمض الكلوروجينيك ولكن يتم فقد معظمها أثناء عملية التحميص .

 هل تعمل القهوة الخضراء كمكمل غذائي ؟

في عام 2012 تم الترويج لمستخلص القهوة الخضراء على أنها مكمل غذائي معجزة يساهم بشكل فعال في إنقاص الوزن، وذلك من قبل طبيب أمريكي. لكن حتى الآن ورغم إجراء الكثير من الأبحاث العلمية على القهوة الخضراء، فإنه لا توجد أدلة علمية تدعم فاعليته.

* قد تساهم القهوة الخضراء فى تقليل الإصابة ببعض الأمراض المزمنة:

قد يكون للقهوة الخضراء فوائد صحية بخلاف فقدان الوزن. ففي الواقع قد تساعد أحماض الكلوجينيك في تقليل الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري من النوع الثاني، وأمراض القلب، وقد يحتاج الأمر إلى المزيد من الأبحاث التي تثبت ذلك.

* المخاطر المحتملة من القهوة الخضراء والآثار الجانبية لها:

القهوة الخضراء آمنة إلى حد كبير ولكن قد يكون لها العديد من المخاطر المحتملة.

– آثار الكافيين الزائدة :

تحتوي حبوب البن الخضراء بشكل طبيعي على مادة الكافيين مثل القهوة المحمصة، على الرغم من أن تناول الكافيين المعتدل آمن على الأرجح لمعظم الأشخاص الأصحاء إلا أن الإفراط في تناوله يمكن أن يؤدي إلى أعراض سلبية مثل القلق واضطرابات النوم وزيادة ضغط الدم.

اعلان14

فقد يوفر كوب واحد من القهوة السوداء أو الخضراء ما يقرب من 100 مجم من الكافيين، ونظرًا لأن كمية صغيرة من الكافيين قد تفقد أثناء عملية التحميص. فقد تحتوي القهوة الخضراء على كمية من الكافيين أكثر قليلًا من القهوة العادية، ولكن الفرق لا يذكر على الأرجح.

كما تشير بعض الأبحاث على الحيوانات إلى أن القهوة الخضراء قد تضر بصحة العظام، على الرغم من الأبحاث البشرية ضرورية للتأكد من ذلك.

 الخلاصة:

أنه يفضل عدم الإفراط في تناول القهوة عمومًا لتجنب الإصابة بأمراض القلب أو السكري. كما أنه يفضل استشارة الطبيب قبل استخدام القهوة الخضراء في التخسيس.

اظهر المزيد
اعلان6

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى