أنتِبعد الحمل

ما عليك شراؤه أثناء فترة الرضاعة

ما عليك شراؤه أثناء فترة الرضاعة

لتسهيل  عملية الرضاعة الطبيعية، وشعورك بالراحة أثناء إرضاع طفلك،  هناك مستلزمات عليك توافرها قبل البدأ  بالرضاعة الطبيعية. أهم هذه الأمور: 

  • حمالة الصدر الخاصة بالرضاعة:

إن حمالة الصدر الخاصة بالرضاعة  يتوفر بها عدة مواصفات حتى تكون جيدة نذكر منها :

١- حصولك على الراحة عند ارتدائها.  وذلك مع قابلية تعديلها، حيث يوجد عدة كباسين من الخلف لتحصلي على المقاس المناسب لك.  ويفضل أن تكون مصنوعة من القطن. 

2- تمنح ثدييك الدعم الكافي. 

3-  منح ثدييك المساحة الكافية  عندما يكبران بعد الأسبوع 36 من الحمل. وذلك لأن الوقت المناسب لشرائها يفضل أن يكون في هذا الأسبوع. تذكري أن هناك ضيق للوقت بعد الولادة. ويصعب خروجك مع طفلك في الأسبوع الأول بعد الولادة. وقد تسبب حمالات الصدر غير المناسبة انسداد قنوات الحليب. راعي عند شرائك حمالات الصدر وجود أشرطة واسعة لدعم ثدييك دون أن تضغط على كتفيك. 

4- سهولة إدخال وإخراج الثديين عند الرضاعة وذلك بوجود قلابات في حمالة الصدر. 

ستحتاجين في الأسابيع الاولى من الرضاعة إلى حمالة الصدر الخاصة بالرضاعة أثناء النوم.  ستشعرين بالراحة عندما يكون ثدييك ممتلئين وثقيليين. 

  • فوط الثدي:

إن تسريب الحليب من الثديين شائع جداً أثناء الرضاعة الطبيعية. لذا توضع هذه الفوط سواء ذات الاستخدام الواحد، أم التي يمكنك غسلها واستخدامها مرة أخرى. يفضل شراء كمية من الفوط وتخزينها لحين استخدامها. 

  •  وسادة الرضاعة:
  • تساعد هذه الوسادة على تخفيف وزن طفلك عند إرضاعه. وتوجد بأشكال متعددة منها حرف U أو C تسهل عملية الرضاعة، وتشعرك بالراحة. كما يمكنك استخدامها أثناء تنقلك بالسيارة وأراد طفلك الرضاعة. 
  •  شفاط اللبن:

إن عملية شفط اللبن من الثديين لها ميزة كبيرة. وهي إعطاء الغذاء الصحي المفيد (حليب الأم) عندما لا تكونين بالقرب من طفلك. وهناك نوعان من مضخة شفط اللبن :

مضخة شفط اللبن اليدوية ومضخة  شفط اللبن الكهربائية كل منهما مميزاته وعيوبه.

  • ساتر الرضاعة:

وهو عبارة عن غطاء من القماش يمكنك ارتداؤه فوق ملابسك أثناء وجودك بالخارج، لتتمكني من إرضاع طفلك في الأماكن العامة دون حرج

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى