أنتِبعد الحمل

لا أرغب في الرضاعة الطبيعية

لا أرغب في الرضاعة الطبيعية

إن قرار الرضاعة الطبيعية قرارك أنت وحدك. ولا يجب عليك أن تشعري بالذنب أو عدم الرضا بهذا القرار. ولا تلتفتي إلى من يصنفك بأنك أم من الدرجة الثانية لأنك لاترغبين في الرضاعة الطبيعية.

  قبل اتخاذ هذا القرار عليك بالإطلاع كثيرًا لمعرفة كل مايتعلق بالرضاعة الطبيعية  بشكل صحيح، بعيدا عن الموروثات الاجتماعية الخاطئة، أو خبرات الأمهات الفردية. وعليك مناقشة الأمر مع طبيبتك أو أخصائية الرضاعة الطبيعية. ويمكنك الاطلاع على الفيديوهات التوضيحية، أو الالتحاق بالدورات التعريفية التي تزيل التشويش لديك، وتغير قناعتك. 

وهناك عدة أسباب قد تجعلك لا ترغبين بالرضاعة الطبيعية نذكر منها:

  • أنك تريدين المحافظة على جسمك وجمالك. ولاتريدين حدوث ترهلات لثدييك. 

 

  • أن جميع أمهات العائلة لا يقمن بالرضاعة الطبيعية. وتريدين أن تكوني مثلهن. حتى لا تسمعي نقدًا منهن، أو تشعري بأنك مختلفة عنهن. 

 

  • ربما جربت الرضاعة الطبيعية في حملك الأول. وواجهتك بعض الصعوبات.  ولا ترغبين في تكرار مثل هذه التجربة مرة أخرى، تحدثي إلى أخصائية الرضاعة الطبيعية للمساعدة. 

 

  • شعورك بعدم قدرتك على القيام بالرضاعة الطبيعية. تحدثي إلى طبيبتك لبناء ثقتك بنفسك وثقتك بقدراتك.

 

 عمومًا، ننصحك بتأجيل قرار عدم الرضاعة الطبيعية إلى وقت الولادة. لأن قرار اتخاذ الرضاعة بالحليب الاصطناعي ثم العودة إلى الرضاعة الطبيعية ليس سهلًا. أما إذا كنت مترددة، فابدأي بالرضاعة الطبيعية بعد الولادة حتى اليوم الخامس. وقرري إذا أردت الاستمرار أم لا. فخلال هذه الأيام يستطيع طفلك الحصول على الأجسام المضادة التي تقوي مناعته وتقلل إصابته بالأمراض. تعرفي على فوائد حليب الأم من مقالنا حول هذا الموضوع

اعلان14

وأخيرًا، مهما كان قرارك، لا تجعلي أحدا يشعرك بالذنب لعدم  قيامك بالرضاعة الطبيعية .ولا تشعري بالغضب من نفسك أو خيبة الأمل أو الندم فيما بعد. تحدثي عن مشاعرك فأنت أم. وليست فقط الرضاعة الطبيعية هي التى تجعلك أمًا عظيمة، استمتعي بطفلك وبأمومتك. 

مع تحيات يوميات مامي- Mamydays
لمزيد من المعلومات المفيدة لكي ولطفلك .. اشتركي معنا علي صفحتنا علي الفيسبوك صفحة يوميات مامي

اظهر المزيد
اعلان6

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى