تربية طفلكعائلتك

كيف يمكنك أن تعلمي طفلك الحفاظ على أسرار المنزل

كيف يمكنك أن تعلمي طفلك الحفاظ على أسرار المنزل؟

يزعجك كثيرا أن أمر يخص أسرتك يتحدث فيه الآخرون، سواء كانت حماتك أو أمك أو جارتك.  وتكتشفين أن طفلك هو الذي نقل الحديث إليك.

 

هذه النصائح التي تجعل طفلك يحافظ على أسرار المنزل ولا يخبر بها أحد:

 

  •  احترمي خصوصية طفلك مهما كان صغيرا:

الأطفال يتعلمون  بالتقليد والقدوة. فعليك  الاستئذان قبل أن تستخدمي أي شيء يخص طفلك. وتعتبر الغرف، والملابس والألعاب، والهدايا كلها أغراض تخص طفلك. وهي ملك له فقط. ولا يعني أنك قمت بشرائها له يعطيك حق الاستخدام دون إذنه.  فقد انتهت ملكيتك لها بمجرد إعطائك له إياها. 

 

  • اطرق الباب دائما :

هذا يعلم طفلك الانضباط واحترام الخصوصية. 

 

اعلان14
  • عليك بحفظ أسرار طفلك : 

لا تدعي طفلك يتفاجئ حين يعلم أن أخاه أو  صديقه أو حتى أباه يعلم بالسر الذي أخبرك به بالأمس. ولا تدعيه يعلم أنك نشرتي له صورا أو حوارا على المنصات أو الفيس بوك دون علمه.  فعليك استأذنه قبل ذلك. 

 

  • امنحيه خصوصية جسمه :

لا تقومي بتغيير ملابسه أمام الجميع، سواء كانوا غرباء، أو أحد من أفراد العائلة.  فأنه لن يستوعب  فيما بعد أن هذا الأمر لا يصح. 

 

  • لا تشجيعي طفلك على نقل الحديث:

حين يخبرك طفلك ماذا شاهد في بيت  جده، أو ماذا سمع في بيت الجيران، أو بيت صديقه، أخبريه بهدوء أن هذا الأمر يعتبر سرا من أسرار البيوت. وأنت لا تريدين سماع هذه الأسرار. ويجب علينا حفظ  أسرار المنازل. فمقاومتك لفضولك لمعرفة ما يحدث في البيوت، سيعلم طفلك كيف يحفظ أسرار بيته وأسرته و أسرار الآخرين وخصوصيتهم. فالقدوة هي أسهل أساليب التربية. قد لا تبدو بلا فائدة في البداية.  لأن طفلك يسجل كل تحركاتك دون رد فعل. ثم في لحظة ما سيفاجئك بأنه يقلدك بكل تحركاتك وأفعالك. من أجل ذلك احرصي على أن تكون قدوتك هي ما تريدين أن   تعلميه لطفلك.

 

يمكنك أيضا الاطلاع على: كيف أزرع في طفلي قيمة الامتنان

اعلان15

مع تحيات يوميات مامي- Mamydays
لمزيد من المعلومات المفيدة لكي ولطفلك .. اشتركي معنا علي صفحتنا علي الفيسبوك صفحة يوميات مامي

اظهر المزيد
اعلان6

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى