أنتِبعد الحمل

كيف تختارين حمالة الصدر لإرضاع طفلك

إذا رغبت بإرضاع طفلك  بعد الولادة، عليك التنبه إلى شراء حمالة صدر مناسبة تسهل عليك إرضاع مولودك الجديد دون عناء. لذا حمالة الصدر لها مواصفات خاصة عليك التأكد منها عند الشراء لتقوم بوظيفتها. 

متى أبدأ بشراء حمالة الصدر:

بالرغم من أن حجم ثدييك يزداد في الحمل، فلا تستعجلي في شراء حمالة الصدر إلا بعد الأسبوع 36 من الحمل. وذلك لأن حجمهما يزداد بعد الولادة.

عم تبحثين:

يوجد نوعين من حمالات الصدر الخاصة بالرضاعة. النوع الأول حمالة الصدر المزودة بطيات تفتح لتظهر الحلمة فقط والمنطقة المحيطة. والنوع الآخر مزودة بقلاب تفتح لتظهر الثدي كله. وننصحك بالنوع الثاني ليكون بينك وبين وليدك نوع من الترابط من خلال ملامسته لك أثناء الرضاعة.

وربما تحتاجين حمالة صدر خاصة بالنوم لدعم ثدييك.  لأن الحليب يتسرب أثناء الليل. 

مواصفات حمالة الصدر الخاصة بالرضاعة:

1- مريحة: يفضل أن تكون مصنوعة من القطن وخالية من المواد الصناعية لأن ثديك يكون أكثر حساسية.

2-داعمة: مزودة بشرائط لتحمل ثدييك بثبات وتقوم على رفعه أثناء امتلائهما باللبن. 

3-القابلية للتعديل في مقاس الحيط للحمالة: تكون حمالة الصدر مزودة بالأستيك مكون من 4-6 صفوف من المشبك للتحكم بالمقاس وتوفير الكثير من الراحة كلما ازداد حجم ثدييك.

كيف تجدين المقاس المناسب حمالة صدرك:

يمكنك أخذ مقاس منطقتين من صدرك وذلك باستخدام المازورة. المنطقة الأولى قياس المنطقة تحت ثدييك مباشرة. والمنطقة الثانية حول أعلى منطقة من الثديين. تستطيعين أخذ القياس في المنزل أمام المرآة أو أثناء شراء الحمالة في غرفة القياس. وإذا أردت مساعدة لاتترددي من طلبها من العاملات المتخصصة في ملابس الحوامل. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى