الموضة والجمال

كيف تجعلين رائحتك فواحة دائماً، وما أسباب الرائحة الكريهة

الإنسان دائماً مولع بالرائحة الجميلة ودائماً ما يهتم بها في جميع مراحل عمره، وخصوصاً البنات. حيث أن رائحتها الجميلة الفواحة رمز لأنوثتها وثقتها بنفسها. كما أنها تزيد من انتعاشها. لذا أحببت أن أسرد عليك في هذه المقالة كيف تجعلين رائحتك فواحة دائماً فبعض البنات بل أغلبهم يريدن ويبحثن عن مثل تلك المقالات. على يوميات مامي سوف تتعلمين كيف تجعلي رائحتك فواحة دائماً؟ وما الأسباب التي تجعل رائحة الجسم كريهة ومن ثم تتجنبيها. تابعي معنا.

الأسباب التي تجعل رائحة الجسم كريهة:

  • العرق الزائد.
  • أيضاً قلة النظافة والاستحمام الذي يؤدي لتراكم البكتيريا.
  • مرض السكري.
  • كذلك الطعام الحار.
  • أيضاً مشروبات الكافيين.
  • الجو الحار.
  • أيضاً مشاكل الغدة الدرقية.
  • كذلك الإجهاد والضغط العصبي.
  • وأيضاً بعض الأطعمة مثل اللحوم الحمراء وبعض التوابل وكذلك السكريات والزيوت المهدرجة.

كيف تجعلين رائحتك فواحة دائماً:

لجعل رائحة الجسم فواحة دائماً طوال الوقت والتخلص من أي روائح مزعجة ينصح بتطبيق بعض الخطوات التالية ، وتشمل:

1. المواظبة على الاستحمام

ننصحك بالاستحمام يوميًا إذا أمكن، وخاصةً في موسم الصيف، بالإضافة إلى أنه من أول وأفضل الخطوات الي تجعل رائحة الجسم طيبة وجميلة طوال الوقت.

2. استخدام مرطبات للجسم

أيضاً يجب بعد الإستحمام ترطيب الجسم جيداً بالمرطب او اللوشنات التي تترك رائحة جميلة للجسم.

3. استخدام مستحضرات تعطير الجسم

أيضاً هناك العديد من المستحضرات الطبيعية التي تعمل على تعطير الجسم دون الإضرار به، والتي ننصحك بوضعها بعد الاستحمام والترطيب مثل الإسبراي والمخمريات ذات الرائحة الفواحة. كما يجب كذلك رش العطر في أماكن النبض.

4. اختيار مزيل العرق المناسب

أولاً وقبل أي شيئ يجب عليكي معرفة الفرق بين مضاد التعرق ومزيل العرق، فمضاد التعرق يقوم بسد غدد ومسام العرق لتقليل إفراز العرق، لذا أنصحك بتجنب هذا النوع تماماً لأنه من الأخطاء الشائعة التي يقوم البنات باستخدامه حيث يسبب لهم الكثير من المشاكل مستقبلاً. أما مزيل العرق فهو الذي يقوم بالقضاء على البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة، وهو أيضاً مناسب لجميع البنات أنصحك بشرائه واستخدامه.

5. الحفاظ على جفاف الجسم

أيضاً رطوبة الجسم تسمح بتراكم البكتيريا وظهور الرائحة السيئة، ولذلك أنصحك عزيزتي بتجفيف الجسم جيدًا بعد الاستحمام، وعدم إبقاء أي منطقة في جسدك رطبة، وخاصةً الأماكن الخفية بالجسم.

6. تغيير الملابس باستمرار

كذلك يجب تغيير الملابس وغسلها وتطهيرها جيدًا، وارتداء ملابس نظيفة دومًا وخاصة الملابس الداخلية. حيث أن البقاء بملابس تعرضت للتعرق يسبب وجود رائحة سيئة بالجسم. وبعد تغيير الملابس يتم رش العطر الخاص بك على ملابسك.

7. تقليل تناول الأطعمة المسببة للرائحة السيئة

أيضاً يمكن أن تتسبب بعض الأطعمة الدسمة والزيوت المهدرجة والأطعمة ذات الرائحة القوية والنفاذة مثل الثوم، والبصل، والكاري، والفلفل الحار، والبروكلي، والحلبة في التأثير على رائحة الجسم. لذلك عليك بتقليل مثل هذه المأكولات.

8. التخلص من الشعر الزائد

أيضاً يعد الشعر الزائد الذي يظهر في بعض مناطق الجسم من أبرز أسباب ظهور رائحة غير جيدة بالجسم. ولذلك يجب الحرص على التخلص من الشعر الزائد بمناطق تحت الإبط والمنطقة الحساسة وغيرها من المناطق في الجسم.

9. ارتداء الأقمشة المصنوعة من ألياف طبيعية

تعتبر أفضل الأقمشة من الألياف الطبيعية هي القطن، حيث أنها تسمح للعرق بالتبخر، أما الأقمشة الصناعية، مثل: البولستر، والنايلون، والحرير الصناعي فهي تقوم بحبس العرق، مما يؤدي لظهور رائحة العرق وتجمع البكتيريا وحدوث مشاكل كثيرة.

10. شرب الماء

أيضاً يساعد أيضًا في التخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم، بالإضافة إلى الفوائد العديدة التي تعود على الجسم من شرب الماء، وبالتالي التقليل من الرائحة الكريهة.

وفي حالة تطبيق كافة الإجراءات السابقة دون جدوى، واستمرار ظهور رائحة سيئة من الجسم. يجب عليكي الذهاب إلى الطبيب كي يجد لك علاج.

 

لمزيد من المعلومات: أسباب رائحة عرق الأطفال الكريهة وكيفية التخلص منها

المصادر: https://www.fragrancex.com/blog/how-to-smell-good/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى