أنتِرحلة الحمل

كيف أتغلب على التعب في أشهر الحمل الأولى

كيف أتغلب على التعب في أشهر الحمل الاولى؟ 

تحدث تغييرات هائلة في معظم أجهزة جسمك أثناء الحمل مما يجعلك تشعرين بالتعب والإرهاق، فجسمك يهيؤك لاستقبال طفلك في حياة أفضل من خلال التغييرات السريعة على مستوى  الهرمونات والتمثيل الغذائي ومستويات السكر وضغط الدم. وكل هذه العوامل ترهق جسمك فعلًا وأنت تحاولين جاهدة بالرغم من هذا الإعياء أن تشعري بالفرح لقدوم طفلك.

لذا هناك أمور تشعرك بالنشاط وتساعدك في التغلب على هذا التعب منها:

1-احرصي على تناول الطعام الصحي الذي يحتوى على جميع العناصر الغذائية التي تحافظ على مستويات عالية من الطاقة لديك. تناولي خمس حصص من الخضروات والفواكه في اليوم الواحد كما يمكنك  شرب العصائر أو سموثي الخضار إذا كنت تعانين من الغثيان الصباحي. 

2- مارسي الرياضة الخفيفة :

يمكنك ممارسة المشي أو السباحة خاصةً أن التمرين في الصباح يمدك بالطاقة طول اليوم ويساعدك على النوم بشكل أفضل أثناء الليل. 

3- حاولى تنظيم جدولك اليومي من مهام العمل أو البيت  لكي تعطي مساحة خاصة لك وكي تنعمي بنوم هادئ. كما يمكنك أن توكلي بعض مهام المنزل لزوجك أو أقاربك أو للخادمة.  

4- استجيبي لجسمك إذا شعرت بالحاجة للنوم خاصة في مرحلة الحمل الأولى. وإذا كنت في العمل  يمكنك أن تأخذي غفوة على مكتبك أو أن تأخذي قيلولة أثناء فترة الغداء. كما عليك أن تذهبي باكرًا إلى السرير.

5- تذكري أنك ستصلين إلى الثلث الثاني من الحمل قريبًا، استمتعي بوقتك قبل أن يأتي مولودك الجديد. 

اعلان14

اظهر المزيد
اعلان6

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى