الرضاعة الطبيعيةطفلك

كيف أزيد من إدرار الحليب لدي

كيف أزيد من إدرار الحليب لدي

تعد الرضاعة الطبيعية  أفضل ما تقدميه لطفلك على الإطلاق، لتأمين احتياجات طفلك الغذائية والمناعية والنفسية. ويعد حليبك أمانة استودعها الله لطفلك عن طريقك. وترغبين بإيصالها لطفلك. ولكن قد تعانين من بعض المشاكل حين تقومين بإرضاع طفلك. خاصة إذا كنت أما لأول مرة. مما يزيد من توترك، خوفا على طفلك. فينعكس سلبا على كمية الحليب لدي.  لذا في هذا المقال نحب أن نطمئنك ونقدم لك بعض النصائح التي  تعمل على زيادة إدرار الحليب لديك :

 1- قومي بإرضاع طفلك عند الطلب :

 كلما أرضعت  طفلك الصغير عند حاجته،  كلما يزيد إدرار الحليب لديك. ولا تلزمي نفسك بجدول للرضاعة كل ساعتين مثلاً. بل اتركي الأمر لطفلك يرضع وقت حاجته، والمدة التي يرغب بها  وبالأخص في الأسابيع الأولى من الولادة. 

2- تخلصي من القلق والتوتر :

في الأسابيع الأولى من الولادة  تكون كمية الحليب كافية ومناسبة لحاجة طفلك. وتذكري أن معدته ما زالت صغيرة، وتكفيه هذه الكمية. لا داعي للقلق والتوتر. ولا تتسرعي في إدخال الحليب الإصطناعي. و يمكنك مراجعة مقالنا الذي يوضح فيه علامات التي يخبرك بأن طفلك يأخذ حاجته من حليبك. 

4- خذي قسطاً من الراحة : 

الأسابيع الأولى بعد الولادة  مرهقة لك، وخاصة أنك مازلت أنت وطفلك تحاولان التأقلم على الوضع الجديد. لذا حاولي طلب المساعدة من زوجك أو عائلتك، للقيام بالأعمال المنزلية، وأخذ إجازة وضع من العمل إذا كنت امراة عاملة. حتى تزيد الفرصة لديك لأخذ قسطا من النوم وتجديد نشاطك. 

5- تناولي غذاءا صحياً :

 تحتاجين إلى زيادة 300-500 سعر حراري على وجباتك المعتادة إذا كنت أما مرضعة،  لتحافظي على إدرار الحليب لديك. فلا داعي للحمية الغذائية لإنقاص الوزن. بل قومي باتباع نظاما غذائيا  صحياً ومتوازنا، يحتوي على كل المجموعات الغذائية من الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة واللحوم والألبان. راجعي مقالنا في تغذية المرضع. 

5- تناولي الماء عند شعورك بالعطش :

تأكدي من تناولك للماء أثناء الرضاعة الطبيعية حين  تشعرين بالعطش. فإصابتك بالجفاف يقلل من إدرار الحليب لديك. لذا احرصي على وضع كوبا من الماء بجانب سريرك وقت الرضاعة.  أو اجعلي زجاجة الماء ترافقك وقت وجودك خارج المنزل أثناء الرضاعة. 

6- لا تحتاجين إلى تناول إلى طعام معين لزيادة إدرار الحليب :

عليك باتباع نظام غذائي صحي  متوازن يشمل الخضروات والفواكه واللحوم والبقوليات والحبوب الكاملة. وبالرغم من ذلك الشوفان والخضروات الورقية تزيد من إدرار الحليب لديك.  راجعي مقالنا أفضل الأطعمة التي تزيد من إدرار الحليب لديك. 

تناولي الأعشاب:

أثبتت الدراسات الطبية أنه لا يوجد أي ضرر من تناول الأعشاب أثناء فترة الرضاعة الطبيعية، بهدف زيادة إدرار الحليب. ومنها الشمر والكركم والقرفة والزنجبيل والكمون والينسون والكراوية والشعير والحلبة. تعرفي أكثر على أفضل المشروبات التي تزيد من إدرار الحليب في مقالنا.

اعلان14

5 أفضل مشروبات لإدرار الحليب

2- التغذية أثناء الرضاعة الطبيعية.

3- الفطام وتغذية الرضيع.

4- تغذية الطفل في عمر ما قبل المدرسة.

 

مع تحيات يوميات مامي- Mamydays
لمزيد من المعلومات المفيدة لكي ولطفلك .. اشتركي معنا علي صفحتنا علي الفيسبوك صفحة يوميات مامي

اعلان15
اعلان5
اظهر المزيد
اعلان6

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى