حديث الولادةطفلك

كل ما تحتاجينه من مستلزمات المولود الجديدة من الصيدلية

عزيزتي الأم المنتظرة؛ ها قد اقترب موعد ولادتك. مما يعني أن عليك البدء برحلة تجهيزات لاستقبال مولودك الجديد حتى تكوني مستعدة جيدًا ليوم الولادة. وبالطبع هناك العديد من المنتجات التي لا غنى عن اقتنائها لاستقبال ضيفك المنتظر. لذا تابعينا في هذا المقال لنعرض لك قائمة مستلزمات المولود الجديد من الصيدلية. حتى تتمكني من تحضيرها قبل ولادته سواء قررتي شرائها من أقرب صيدلية أو من خلال مواقع التسوق الإلكتروني إذا كنتِ لا تملكين الوقت والجهد.

إرشادات قبل شراء مستلزمات المولود الجديد من الصيدلية

قبل أن نتعرف سويا على أهم مستلزمات المولود الجديد من الصيدلية التي يجب عليكِ شراؤها من الصيدلية، يجب الانتباه لعدة نقاط:

  • من المستحسن عدم شراء كميات كبيرة من المنتجات التي يحتاجها مولودك الجديد من الصيدلية. فمثلا يمكن الاكتفاء بشراء قطعة واحدة أو قطعتين على الأكثر. وذلك نظرًا لتوافرها طوال الوقت سواء في الصيدليات أو عبر مواقع التسوق الإلكتروني. كما أن بعضها قد تفسد صلاحيته.
  • يمكنك شراء منتجات تكون صغيرة الحجم أي العبوات الصغيرة وذلك لسهولة التنقل بها في حقيبة المولود ويمكنك شراء منتجات أخرى بأحجام أكبر للبيت.

 أهم مستلزمات المولود الجديد من الصيدلية

وإليكِ أهم ما قد تحتوي عليه قائمة مستلزمات المولود الجديد من الصيدلية :

الحفاضات ” الدايبر”

ومن المعروف أن الحفاضات تلعب دورًا أساسيا منذ اللحظة الأولى لوصول المولود، ولذا، عليك تجهيز عدد لا يقل عن 14 قطعة من الحفاضات المخصصة لحديثي الولادة في شنطة الولادة، حيث يستخدم حديثو الولادة بما لا يقل عن اثني عشر حفاضًا في اليوم. لذا يمكنك استخدام حفاضات بامبرز بيبي دراي حديثي الولادة مقاس واحد. ويمكنك شراء كمية منها لاستخدامها في الأيام الأولى من الولادة.

وتتميز حفاضات بامبرز حديثي الولادة بأنها تمتلك حبيبات الامتصاص الدقيقة والتي لها القدرة على الامتصاص أكثر ثلاثون مرة من وزنها. كما أنها أيضا تتميز بالقدرة على حبس البلل حتى 12 ساعة.

مجموعة ببرونات

فحتى لو كنت سترضعين طبيعيا، إلا أن صغيرك سيحتاج لزجاجات الرضاعة (الببرونات) بكثرة خلال الفترة الأولى، فقد يطلب منك طبيبك إرضاع طفلك صناعيا لفترة بسيطة من الوقت. كما قد يحتاجها المولود لتناول رضعة الأعشاب حسب توجيهات طبيب الأطفال.

يمكنك شراء مجموعة ببرونات من دكتور براونز لأنها مناسبة للرضع من أول الساعات الأولى بعد الولادة، وتحتوي على ببرونة واحدة بحجم 150ملليمترًا، ويأتي أيضًا معها ببرونتان حجمهما 270 ملليمترًا. ويأتي معها أيضا عضاضة التسنين وفرشاة لونها أزرق لتنظيف الببرونات. ويأتي معهم كذلك ثلاث حلمات للمرحلة الأولى للرضع، وتيتانية لتهدئة الطفل على شكل فراشة.

ويمكنك أيضا شراء ببرونة إيفينت فهي رائعة أيضا وتكون على شكل حلمة الأم.

مجموعة الاستحمام المخصصة للأطفال

من أهم مستلزمات المولود الجديد من الصيدلية؛ لا تنسي أن تحضري مجموعة الاستحمام المخصصة للأطفال فهي هامة جدا لتحميم المولود فور ولادته. لذا أضيفيها في شنطة الولادة وسوف تحتاجينها في بيتك أيضا.

احرصي على اقتناء مجموعات معروفة بقدرتها على حماية بشرة الأطفال الرقيقة من الجفاف والالتهابات والتسلخات، وتتكون مجموعة الاستحمام المخصصة للأطفال من:

  • شامبو وشاور للاستحمام
  • مناديل مبللة للأطفال.
  • زيت الأطفال.
  • لوشن 200 ملليمتر.

من مستلزمات المولود الجديد من الصيدلية: إسفنجة استحمام

من المهم اختيار نوع لطيف ورقيق حتى يحافظ على بشرة الرضيع، لكي لا يجرحها أو يؤذيها، لذا يجب أن تكون من الإسفنج الطبيعي النقي، الذي يعرف بقوة امتصاصه العالية، كما أنه لن يسبب أي تهيج بجسم رضيعك.

وبعض الأمهات يستخدمون المناشف الصغيرة بدلا من الاسفنجة لأنها تكون رقيقة على جسم الرضع حديثي الولادة.

 مشبك السرة

و يعد من الأشياء الضرورية لأنه يتم استخدامه في ربط الجزء المتبقي من الحبل السري. ويظل حتى تجف السرة ويسقط تلقائيا معها. وذلك تزامنا مع استخدام الكحول الأبيض عدة مرات في اليوم ليساعد على تطهيرها ويسرع من جفافها وبالتالي انفصالها سريعا عن جسم الرضيع.

أغراض العناية الشخصية للبيبي:

  • كحول لتنظيف سرة البيبي في الأيام الأولى.
  • كريم للإلتهابات ومنطقة الحفاض.(سودو كريم – كرم زنك أوليف).
  • قطن أذن لتنظيف خلف الأذن.
  • قطن مدور كبير لتنظيف البيبي.
  • مشط صغير أو فرشاة المخصصة للمولود.
  • مقص صغير للأظافر.

الأغراض الطبية:

وهي من أهم مستلزمات المولود الجديد من الصيدلية؛ فقد تحتاج الأم إلى أحد الأدوية في منتصف الليل أو أثناء تواجدها في مكان بعيد عن الصيدليات. ومن أهمهم:

  • جهاز لقياس الحرارة إذا تعرض طفلك لأي مرض.
  • شراب وتحاميل خافض حرارة. ولعل أشهره (أدول) فهو آمن على المواليد.
  • كريم لحساسية الجلد. والتي قد تنتج من بعض الملابس، أو بعض الأطعمة أو الشامبو.
  • مرهم لحساسية العين بسبب الاستحمام.
  • بودرة مضادة للبكتيريا والالتهابات.
  • شراب أو أعشاب طبية تعالج المغص الذي يعاني منه معظم المواليد.

ملحوظة : قبل شراء أي من الأدوية أو الأعشاب، يستحسن استشارة الطبيب.

للمزيد:

أفكار بديلة من أجل سبوع المولود في وجود فيروس كورونا

10 خطوات بسيطة لاستحمام المولود الجديد

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى