أنتِرحلة الحمل

قبل شراء ملابس طفلك الجديد .. اعرفي هذه الأمور

من أسعد اللحظات بالنسبة للزوجين هي خطوة شراء ملابس المولود المنتظر. وتجد  الأم خاصة متعة في شراء الكثير من المستلزمات التي يحتاجها المولود الجديد. سواء كانت أساسية أم لا. ولذلك على الزوجين التخطيط جيداً وإعداد قائمة بالملابس التي يحتاجها المولود الجديد قبل الذهاب إلى التسوق. 

 وهناك أمور يجب الانتباه إليها قبل شراء ملابس المولود الجديد :

  •  مقاسات الملابس 

عليك ألا تكثري من شراء الملابس ذات المقاسات المناسبة  تماما لسن وليدك بعد الولادة. يكفي قطعة أو قطعتين. لأنك سيفاجين أن طفلك يكبر بسرعة خلال الأسابيع الأولى بعد الولادة. أو ربما يكون حجم طفلك أصغر من المعتاد (tiny baby) سيحتاج إلى المقاس الأصغر.  عليك اختيار مقاس 0-3 واكتفي بقطعة او قطعتين من مقاس حديث الولادة. وبذلك لا تكوني أنفقت الكثير من المال. كما يمكنك الاحتفاظ بجميع الفواتير حتى إذا أردت استبدال الملابس غير المناسبة لطفلك.

  •  ملابس الصيف والشتاء

كوني حكيمة في اختيار ملابس طفلك. فإذا كنت ستلدين في الصيف اشتري المقاس المناسب من الملابس الصيفية. واشترى قطعتين أو ثلاثة من المقاس الأكبر يناسب طفلك في فصل الشتاء. واعكسي الأمر إذا كنت ستلدين في فصل الشتاء.

  • الأزرار والسحاب

اختاري الملابس المريحة والسهلة عند عملية تغيير الملابس لطفلك. فاختاري الملابس ذات الأزرار والكباسين التي تكون على الكتف أو الظهر أو ربما تجدينها من الأمام.

  • تغيير الحفاض 

عملية تغيير الحفاض عملية تحدث بمعدل متكرر في اليوم نهارا وليلا. سواء كنت في المنزل أم في الخارج. لذا يجب أن تكون عملية سهلة وغير مزعجة. وبالتالي عليك اختيار ملابس ذات كباسين أو أزرار من المنطقة السفلية لسهول تغيير الحفاض خاصة في ملابس الخروج.

  • نوع أقمشة ملابس الاطفال 

جلد مولدك الجديد رقيق وحساس. فعليك اختيار الملابس بحرص شديد. وتفضل أن تكون قطنية وخالية من الألياف الصناعية. وذلك لأن معدل إصابة الأطفال  بالأكزيما يزداد في هذا السن الصغير. ويفضل نقع الملابس الجديدة أو غسلها قبل ارتدائها لطفلك. وعليك التأكد أن ملابس الاطفال تغسل في الغسالة ذلك من خلال قراءة تعليمات على الملصق داخل الملابس.

  • الجوارب والأحذية 

يفضل أن تكون الجوارب قطنية في فصل الصيف وصوفية في فصل الشتاء. كما يفضل ارتداء المولود الجديد الجوارب أو الجوانتي داخل المستشفى بعد الولادة للمحافظة على درجة حرارة جسمه. أما إذا تحبين ارتداء طفلك الحذاء فاختاري النوع الخفيف والطري. وتكون سهلة في ارتدائها مزودة بلاصق أو فتحة واسعة. 

اعلان14

اعلان5
اظهر المزيد
اعلان6

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى