أنتِالموضة والجمال

تعرفي على فوائد زيت الخروع للشعر وكيفية استخدامه

ماذا يفعل زيت الخروع للشعر؟

لقد ثبت أن هناك فوائد متعددة لزيت الخروع للشعر حيث يحتاج الشعر إلى العناية باستمرار والاهتمام بمظهره للحصول على شعر قوى وسميك.

فهناك الكثير من مشاكل الشعر مثل التقصف والبهتان والتلف والسقوط وغيرها الكثير من المشاكل التي يعاني منها الشعر.

ولذلك ينبغي الاعتناء بالشعر من خلال استخدام منتجات مفيدة وطبيعية ولا تحتوي على أيًا من الكيماويات  وقد ينصح باستخدام الزيوت الطبيعية لأن نتائجها مذهلة، ومن خلال المقال التالي سوف نتعرف على فوائد زيت الخروع للشعر وكيفية استخدامه للحصول على أفضل النتائج.

زيت الخروع

زيت الخروع هو علاج تجميلي قديم، وهو يحتوي على خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات.

كما أنه غني بفيتامين E، وأحماض الأوميجا6، وأحماض الأوميجا9 المفيدة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على البروتينات، ونسبة حمض الريسينوليك عالية به بشكل كبير وهو مفيد جداً للشعر والبشرة.

 ماذا يفعل زيت الخروع للشعر؟

يمكن استخدامه على فروة الرأس للمساعدة على منع وعلاج تساقط الشعر، وهو فعال فى ذلك بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات. فهو من الزيوت المفيدة في التهابات فروة الرأس التي تسببها القشرة. كما أن محتوى حمض الريسينوليك يساعد على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يعمل على تحسين نمو الشعر.

من جانب آخر فإن حمض الريسينوليك يساعد على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس والتى يمكن أن تساعد أيضًا فى تجديد الزيوت الطبيعية لفروة الرأس وإبطال بعض الضرر الناتج عن إستخدام منتجات الشعر الكيميائية القاسية، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الخروع تدعم الكيراتين في الشعر، وتساعد على تقوية الشعر وجعله أكثر نعومة.

 زيت الخروع يساعد على نمو الشعر أسرع:

هناك مئات الشهادات من الأشخاص الذين إستخدموا هذا النوع من الزيوت الطبيعية، وقالوا أنه ساعدهم على إطالة الشعر من 3-5 مرات أسرع من المعدل الطبيعي، وخصوصًا في فترة بعد الولادة والتى تتعرض فيها النساء إلى فقد الكثير من البروتينات والعناصر الغذائية التى تساهم في إعادة نمو الشعر.

* كيفية استخدام علاجات زيت الخروع على الشعر؟

يمكن أن يكون هذا النوع من الزيوت الطبيعية مفيد جدًا لنمو الشعر عند استخدامه بشكل سليم، ويمكن إستخدام كميات صغيرة للحصول على علاج شامل للشعر، ويفضل إضافة بعض القطرات من زيوت أخرى طبيعية مثل زيت الجوجوبا أو زيت الأرجان، حيث أن زيت الخروع سميك ومن الصعب وضعه مباشرة على الشعر.

* كم مرة يمكن استخدام زيت الخروع للشعر؟

يمكن استخدامه من 1-2 مرات فى الأسبوع.

* متى يجب استخدامه؟

يفضل إستخدامه على شعر رطب. وللحصول على أفضل فائدة من زيت الخروع للشعر يمكنك ترك الزيت على الشعر لعدة ساعات، أو طوال الليل. فبعد توزيعه على فروة الرأس يفضل وضع غطاء على الشعر، ووضع غطاء أو منشفة على كيس المخدة قبل النوم عليها.

* كيفية إزالة زيت الخروع من الشعر؟

  • استخدام كميات صغيرة من زيت الخروع على الشعر وتركها طوال الليل يسهل من عملية إزالة الزيت. حيث أن فروة الرأس تمتص الكثير منه. وبالتالي مع استخدام القليل من الشامبو يصبح الشعر نظيفًا ورائعًا. وقد ينصح باستخدام إحدى أنواع الشامبوهات الطبيعية، للحصول على أفضل النتائج .
  • طريقة أخرى لإزالة آثار الزيت من الشعر، وهي من خلال خفق بيضة جيدًا. ثم تدليك بها فروة الرأس، حيث أن البيض سوف يعمل على إزالة الزيت، مع إضافة بعض الفوائد للشعر.
  • طريقة ثالثة لإزالته من الشعر وهي من خلال تدليك فروة الرأس بالبلسم قبل إستخدام الشامبو.

* ملحوظة هامة:

قبل استخدام أي نوع من الزيوت الطبيعية يفضل اختبار كمية قليلة منه على الذراع، للتأكد من عدم وجود أى حساسية من الزيت.

اقرأي أيضاً

فوائد زيت الخردل المذهلة للصحة والبشرة والشعر

8 نصائح في كيفية العناية بالبشرة والشعر أثناء الرضاعة الطبيعية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى