أنتِالرضاعة الطبيعيةبعد الحمل

فوائد الرضاعة الطبيعية للأم

توفر الرضاعة الطبيعية الكثير من الفوائد لك، نعم لك أنت! ستتفاجأ أغلب الأمهات أن الرضاعة الطبيعية لها فوائد للأم المرضع ولا تنحصر فقط على طفلك.

وإليك  بعض هذه الفوائد :

1- تنشئ رابط بينك وبين طفلك ويزداد هذا الرابط مع الاستمرار في الرضاعة الطبيعية الذي يجعلك أنت وطفلك أكثر استقرارًا نفسيًا وعاطفيًا. ويعتبر هرمون الأوكسيتوسن (هرمون الحب) المسوؤل عن هذ العلاقة العاطفية بينك وبين طفلك.

2- تساعدك الرضاعة الطبيعية على فقدان الوزن الزائد بعد الولادة بطريقة صحية آمنة. حيث يحتاج تكوين الحليب في الثديين من 300-500 سعر حراري في اليوم.

3- تقلل الرضاعة الطبيعية من خطر إصابتك بأمراض عدة نذكر منها مرض السكري النوع الثاني وسرطان الثدي وسرطان المبيض وهشاشة العظام (إذا كان غذاؤك متوازنًا أثناء الرضاعة الطبيعية).

4- تمنع الرضاعة الطبيعية عملية الإباضة. وستلاحظين تأخر الدورة الشهرية لمدة طويلة ربما تصل إلى سنة في بعض الحالات، لذا تعد من وسائل منع الحمل ولكن لا يمكنك الاعتماد على ذلك. وعليك أخذ الاحتياطات إذا أردت تأجيل الحمل. حيث يمكن القول أن الرضاعة الطبيعية تقلل من احتمال حدوث الحمل ولكنها ليست وسيلة لمنع الحمل  بشكل آمن.

5- تساعد على عودة رحمك إلى حجمه الطبيعي بصورة أسرع.

6- تساعدك الرضاعة الطبيعية على التأقلم على وظيفتك الجديدة ألا وهي الأمومة وتشعرك بالسعادة والرضا النفسي.

7- من الناحية العملية تعد الرضاعة الطبيعية الأرخص والأكثر تعقيمًا ومريحة وسهلة. إذ أنها لا تحتاج إلى تحضير فينزل الحليب من ثدييك بدرجة  حرارة مناسبة لطفلك بمجرد إلقامه لثدييك. ستستمتعين كثيرًا برضاعة طفلك رضاعة طبيعية وترينه يكبر يوم بعد يوم. وتفخرين بجهدك هذا.. ويكفى علاقة الحب الوثيقة بينك وبين طفلك وتحقق الأمان لك ولطفلك.   

اعلان14

8- تساعد الرضاعة الطبيعية على منع إصابتك باكتئاب مابعد الولادة.

يمكنك الاطلاع أيضاً على:

وسائل منع الحمل الأكثر أمانا أثناء الرضاعة

ما هي فوائد الرضاعة الطبيعية لطفلي؟

 

اظهر المزيد
اعلان6

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى