التعليم وتنمية المهاراتعائلتك

عزيزتي المرأة : مهارات يمكنك اكتسابها من المنزل

عزيزتي المرأة : مهارات يمكنك اكتسابها من المنزل

عزيزتي المرأة لا تجعلي إدارة المنزل ورعاية الأطفال هي شغلك الشاغل في الحياة، بل اجعلي لنفسك مساحة لتنمية المهارات واكساب العقل المزيد من الأفكار، والتي من خلالها ستجدين لك متنفس آخر في الحياة يمكنك من خلاله تطوير ذاتك .

 

وقد ساعد التطور التكنولوجي السريع في خلق فرصة تعليمية وذلك من خلال الانترنت:

 

  • فيمكنك تعلم لغة إضافية من خلال العديد من التطبيقات الإلكترونية. كذلك يمكنك تعلم بعض الدورات التدريبية الإلكترونية التي ستعود عليك بالنفع في حياتك اليومية، مثل الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الأعراض البسيطة التي يتعرض لها أحد أفراد عائلتك.

 

  • أيضًا على مستوى المطبخ والمأكولات، لم يعد هناك مجال للوصفات الكتابية، فقد حلت الفيديوهات المصورة والمرفوعة على اليوتيوب كبديل أول وقوى تستطيعين اللجوء إليه في أي وصفة جديدة. ويساعدك لإنجاح الوصفة بنجاح .. كذلك نوعيات الطعام المفيدة و الصحية، حيث انتشرت في الآونة الأخيرة كثير من الصفحات الغذائية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي من خلالها يمكنك معرفة ما هي الأطعمة الصحية، وكيفية عملها وما هي  الكميات المتوازنة. وذلك عبر حسابات يمكنك اتباعها. و كذلك الأطعمة الصحية للأطفال وأفكار لأكلات جديدة للأطفال في المدرسة بالصور .. كل ذلك ما هو إلا تطور تكنولوجي جديد أضيف إلى عالمك يمكنك الاستفادة منه. وكذلك يمكنك أيضاً عمل وصفاتك الخاصة. ونشرها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

 

  • بل ومن المذهل أيضاً أن المواد التعليمية التي يدرسها الأطفال في المدرسة أصبحت متاحة إلكترونياً. ويمكنك متابعتها بنفسك، وفهمها من خلال الفيديوهات التوضيحية .. حيث يمكنك فهم الدرس جيدا قبل مساعدة طفلك في استيعابه. وبذلك يصبح كل شيء متقنًا.

 

  • لا تنسي أيضا سيدتي الرياضة، حيث أنها من أهم العوامل للحفاظ على الصحة. وقد توافرت مؤخرا العديد من التطبيقات الإلكترونية التي تساعدك على ممارسة الرياضة، حساب الدهون بنفسك، وكذلك التمارين الرياضية المختصة بكل جسم. وكذلك يمكنك ممارستها من المنزل إذا كنت لا تستطيعين الخروج كثيراً لصالات التمارين الرياضية. كذلك إذا كنت تحتاجين تقوية بعض الأعضاء فهناك تمارين مخصصة للأيدي والأقدام ومنطقة البطن.  كل ذلك له فيديوهات توضيحية بل أحياناً يكون متاح كبث مباشر على الإنترنت، لتشجيعك للإشتراك مع المجموعة مما يرفع من الروح المعنوية للجميع.

 

  • وإذا كان لديك المتسع من الوقت يمكنك العمل من خلال الإنترنت. حيث أصبحت تتوافر فرص عمل كثيرة من داخل المنزل. يمكنك تخصيص وقت لها مما يعزز من ثقتك بنفسك. كذلك يكون هناك دخل مالي مخصص لك يمكنك، الاستفادة به بشراء متعلقات أو ملابس جديدة لك، أو مساعدة في الإنفاق في المنزل. وذلك حسب رغبتك الشخصية.

 

وأخيراُ اعلمي سيدتي أنك ميزان البيت وعقله المدبر. وأن تنمية مهاراتك ستفتح لك مجالات جديدة في الحياة، وستجعلك ملمة بكل ما يحدث في العالم الخارجي ..فلا تجعلي نفسك بمعزل وتنزوي بعالمك الصغير عن العالم. بل تعلمي كل ما هو جديد .. واجعلي لك متنفس في الحياة من أجل ذاتك .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى