?> دليلك لاختيار أفضل شامبو للأطفال - يوميات مامي - MamyDays
تقييم المنتجاتتقييم منتجات الأطفال

دليلك لاختيار أفضل شامبو للأطفال

عادة ما تحتوي معظم شامبوهات الأطفال على تركيبات طبيعية نباتية تتكون من النباتات والأعشاب أيضا، أي أن مكوناتها تكون أخف من تلك الموجودة في شامبوهات البالغين. أيضا قد تكون مكوناتها من زيوت الفاكهة، مثل زيت التوت وزيت الأفوكادو، بالإضافة إلى زيت بذور دوار الشمس. لذا يجب أن تنتبهي إلى الإضافات التي قد تكون في بعض أنواع شامبو الأطفال والتي لا تلائم بشرة رضيعك، مثل مادة البارابين، والكبريتات، والعطور و غيرها من المواد التي يمكن أن تسبب ردا حسيا لدى الطفل. فإذا كنتي تبحثين عن أفضل شامبو للأطفال؛ تابعي معنا المقال التالي.

كيف تختارين أفضل شامبو للأطفال الرضع؟

  • يجب أن يكون الشامبو خالي من أي إضافات.
  • قومي باختيار شامبو خالي من العطور و التي يمكن أن تسبب ردود تحسسية من طفلك.
  • إذا كنت تريدين الشامبو برائجة فلابد أن يكون الشامبو بعطر خفيف ومن مواد طبيعية.
  • تجنبي الشامبو الذي يحتوي على مواد كيميائية مثل البارابين والكبريتات وغيرها.
  • ابتعدي عن أنواع الشامبوهات الرديئة والرخيصة لأن بشرة طفلك وصحته أغلى من عدة جنيهات.

الاعتناء بشعر ابنتك في فصل الشتاء

طرق تنعيم شعر طفلك بخطوات بسيطة

أفضل أنواع شامبو للأطفال

شامبو موستيلا 

يعد شامبو موستيلا من أفضل أنواع الشامبوهات المخصصة للأطفال. وفي نفس الوقت فهي تناسب حديثي الولادة. فالشامبو مخصص بتركيبة مصممة خصيصًا لاستخدامه منذ اليوم الأول لطفلك. كما أن رغوة شامبو موستيلا تعمل على تنظيف فروة رأس طفلك تمامًا، وذلك بفضل تركيبته الفائقة.

تنتج موستيلا من ضمن الشامبوهات نوع الفوم. وهذا النوع أفضل لحديثي الولادة لأنه يمنع ظهور قشرة المهد أو قلنسوة المهد للأطفال، وذلك بفضل تركيبته الفعالة التي يدخل فيها مادة الكرياتين، ويتميز أيضًا بتركيبته الغنية “ببيرسيوس الأفوكادو”، الذي  يعمل على تقوية الحاجز الجلدي للأطفال.أيضا لا تسبب هذه التركيبة وجع في العينين أو دموع. بل إنها تمنحه رائحة عطرة ومنعشة. من عيوب شامبو موستيلا فقط أنه غالي الثمن، فهو أغلى شامبو للأطفال تقريبا.

يمكنك الحصول عليه من هذا الرابط

 

شامبو بندولين 

يتميز شامبو بندولين للأطفال بتركيبة رائعة لا تسبب الدموع ولا تسبب جفاف الشعر. حيث تم صنعه بخلاصة زيت الأرجان والجوجوبا والبروتين السائل والبانثينول وفيتامين ب5. لذا فهو يجعل شعر طفلك رطبا ويمنحه أيضا نعومة فائقة وكثافة ولمعانًا ملحوظا ويمنع التشابك والتعقد والتساقط والتقصف ويعالج كذلك هيشان وتلف الشعر.

العناية بالمنطقة الحساسة عند طفلك

شامبو بندولين للأطفال يصلح للأطفال حديثي الولادة من عمر يوم. هذا لأنه خالِ تمامًا من أملاح الصوديوم والسلفات والبارابين ولا يحتوي على أي صبغات أو كحول أو مواد حافظة. ويعتبر سعره أرخص من موستيلا وفي متناول اليد.

يمكنك الحصول عليه من هذا الرابط

  شامبو سانوسان أفضل شامبو للأطفال حديثي الولادة

يعد شامبو سانوسان واحدًا من أفضل أنواع الشامبو للأطفال. فهو خال تماما من السلفات، ويحتوى شامبو سانسون على مكون السلفونيك المعالج . ويعتبر هذا المكون من أفضل المكونات لبشرة الرضيع، حتى لا يزيل الطبقة الحمضية التي تقي بشرة الطفل وتحافظ عليها، لأن الغدد الدهنية لديه لا تعمل بعد بكفاءة تامة.

كيف تختارين مستلزمات طفلك المستعملة؟

يمتاز شامبو سانوسان أيضا بتركيبته الغنية بالمواد المستخلصة من الزيوت الطبيعية، مثل زيت الزيتون الذي يعمل على تهدئة بشرة طفلكِ ويقلل من تعرضه للالتهابات الجلدية مثل الأكزيما. إضافة إلى أنه يحتوي على بروتين الحليب الذي يرطب البشرة ويكون طبقة رقيقة عليها تحميها من الجفاف الذي قد يحدث في كل مرة بعد الاستحمام.

يمكنك الحصول عليه من هذا الرابط

أفضل شامبو للأطفال حديثي الولادة

 شامبو جونسون للأطفال

يعتبر شامبو جونسون أيضا جيد لكن ليس بكفاءة الشامبوهات السالف ذكرها. ويعتبر شامبو جونسون خالي من المواد المسرطنة كالبارابين والصوديوم سلفات، ما يوفر الحماية لبشرة طفلك بأربع درجات من الحماية. ويعطي شامبو جونسون أيضا لمعانًا طبيعيًّا لشعر طفلك ورائحة منعشة بتركيبة “لا دموع بعد اليوم” اللطيفة على أعين حديثي الولادة، فيترك شعر طفلك ناعمًا برائحة رائعة.

يمكنك الحصول عليه من هذا الرابط

شامبو دوف أفضل شامبو للأطفال للشعر الجاف

لا تحتاج منتجات دوف إلى الكثير من المقدمات لتوضيح أفضليتها. فهي محبوبة و مفضلة لدى أغلب مستعملي الشامبو. ويعتبر هذا الشامبو مثالي للاستخدام اليومي. ويمتلك تركيبة رائعة تخلو من أي إضافات ضارة. ويعمل على تنظيف فروة الرأس وجعلها أكثر رطوبة. ويعتبر سعره في المتناول.

وتمتلك دوف في أيامنا هذه مجموعة مميزة من منتجات العناية بالبشرة خاصة منها مجموعة الشامبوهات الخاصة بالأطفال. والتي تتلائم مع معظم الأطفال خاصة إذا ما أردت مزيدا من الترطيب. ويخلو من أي مواد إضافية مثل العطور او البارابين او حتى الكبريتات. كما ستنتشر الرغوة الكريمية بسهولة وتترك البشرة نظيفة وناعمة ومرطبة. ويحافظ أيضا على شعر طفلك من التلف والتقصف. أيضا فهو يصلح للاستخدام اليومي بفضل تركيبته المضادة للحساسية ودرجة الحموضة.

يمكنك الحصول عليه من هذا الرابط

اظهر المزيد

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى