?> تعرفي على فوائد طين البحر الميت - يوميات مامي - MamyDays
أنتِجمالك والموضة

تعرفي على فوائد طين البحر الميت

قامت كل من ملكة سبأ وكليوباترا قديما بزيارة البحر الميت من أجل جمال بشرتهن. والآن، يتدفق الملايين إلى البحر الميت كل عام لينتفعوا من مياهه العلاجية ويضعون الطين على بشرتهم. إذن ما الذي يجعل طين البحر الميت مميزًا جدًا؟

فوائد طين البحر الميت

انجرفت طبقات من رواسب الطمي من الجبال المحيطة على شواطئ البحر الميت على مدى آلاف السنين مشكلة طينًا أسود غنيًا يحتوي على تركيبة فريدة من التركيزات العالية من المعادن المغذية للبشرة مثل المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والبروميد والزنك والحديد.

ونظرًا لأن معظمنا ليس محظوظًا بما يكفي لزيارة البحر الميت، يمكنك الاستمتاع بنفس المزايا في المنزل باستخدام قناع طين البحر الميت. وفيما يلي قائمة ببعض الفوائد:

  • يقشر ويزيل السموم

عندما يجف الطين على بشرتك، فإنه يمتص السموم والأوساخ وخلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة. وعندما تغسلين الطين ستكتشفين بشرة أكثر نضارة وصحة وإشراقًا.ولن تبدو بشرتك أفضل فحسب، بل ستشعر أيضًا بالنعومة والنظافة الشديدة.

تكثيف الحواجب.. طرق طبيعية وآمنة على البشرة

  • يغذي البشرة

في نفس الوقت الذي يزيل الطين فيه الشوائب ، فإنه يغذي بشرتك بالمعادن المغذية التي تساعد على إبقائها ناعمة ورطبة. حيث تعمل التركيبة المعدنية الفريدة لأكثر من 21 نوعًا من المعادن المختلفة على تجديد البشرة وتحسين ملمسها ولونها وتمنحك توهجًا صحيًا.

فوائد زيت الخردل المذهلة للصحة والبشرة والشعر

  • يخفف من مشاكل البشرة الجافة

من المعروف أن المعادن المغذية للجلد في طين البحر الميت تساعد في تخفيف أعراض حالات الجلد الجاف مثل الصدفية والأكزيما. لذا يساعد الطين على استعادة الرطوبة وتخفيف الأعراض وتهدئة البشرة الجافة والخشنة والمتهيجة.

وهناك فائدة إضافية  وهي أن الملح والمغنيسيوم الموجود فيه يمكن أن يحسن وظائف بشرتك عن طريق جعلها حاجزًا أفضل وأكثر مرونة.

استخدامات الخميرة البيرة للشعر والبشرة

  • مكافحة الشيخوخة

يوفر طين البحر الميت فوائد مضادة للشيخوخة عن طريق شد الجلد وتنعيمه وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتقليص المسام. كما يساعد على تحسين الدورة الدموية وتحفيز تجدد خلايا الجلد.

تعرفي على فوائد ورق السدر المطحون

  • من فوائد طين البحر الميت علاج حب الشباب

حيث يزيل الطين المسام ويمتص الدهون الزائدة التي تسبب حب الشباب. كما ثبت أن له خصائص مضادة للجراثيم تقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب.

  • يقلل من التهاب المفاصل

في إحدى التجارب القديمة، تم وضع عبوات طينية ساخنة على أطراف الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل لمدة 20 دقيقة، مرة واحدة يوميًا، على مدى أسبوعين. استخدمت هذه الدراسة طين البحر الميت وشهد الناس انخفاضًا ملحوظًا في أعراض التهاب المفاصل لديهم استمر لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر. وخاصة الأشخاص المصابون بالتهاب المفاصل الالتهابي، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي أو التهاب المفاصل الصدفي.

أضرار الغضب على الصحة

  • يساعد على تهدئة آلام الظهر المزمنة

أشارت بيانات من دراسة عام 2014 إلى أن الطين إذا تم تطبيقه خمس مرات في الأسبوع لمدة ثلاثة أسابيع متتالية، فسوف يؤدى إلى تحسن كبير في الأعراض للأشخاص الذين يعانون من آلام أسفل الظهر المزمنة. ولكن لا تزال هناك حاجة إلى مزيد من البحث مع حجم عينة أكبر لتأكيد هذه النتائج.

  • يساعد في تحسين الصدفية

حيث يمكن استخدامه على نوبات الصدفية.حيث توصل الباحثون إلى أن التركيزات العالية من الملح والمركبات الكيميائية الأخرى الموجودة في الوحل يمكن استخدامها لعلاج الصدفية بشكل فعال.لذا يمكن أن يؤدي استخدام طين البحر الميت كونه مادة طينية في المناطق التي تعاني من الصدفية أو التهاب المفاصل الصدفي. حيث يمكن أن تقلل الأعراض وتخفف الألم الناجم عن الالتهاب.

كيفية التعامل مع الصدفية في المناطق الحساسة

مخاطر طين البحر الميت والآثار الجانبية 

يجب استخدام طين البحر الميت خارجيًا فقط. حيث يمكن أن يكون لاستهلاك كوب البحر الميت بكميات كبيرة تأثير سام.

وأيضا هناك بعض الأشخاص الذين لديهم حساسية جلدية تجاه المعادن، مثل النيكل والكروم. ونظرًا لأن هذه المعادن يمكن العثور عليها أحيانًا في البحر الميت، فقد يرغب الأشخاص الذين يعانون من هذه الحساسيات في تجنب استخدام طين البحر الميت كعلاج موضعي أو علاج منزلي. لكن تشير الأبحاث إلى أن معظم الأشخاص ذوي البشرة السليمة لا يحتاجون إلى القلق بشأن استخدام طين البحر الميت على بشرتهم.

وأخيرا

لا يعتبر طين البحر الميت بديلاً عن الأدوية الموصوفة للحالات التي تم تشخيصها. لكنه طريقة منخفضة المخاطر للغاية لعلاج بعض الحالات، وتعزيز صحة الجلد، وهو آمن لمعظم الناس. وقد ثبت أن له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات تجعله مفيدًا في عبوات الطين ومستحضرات التجميل. ولكن إذا كنت قلقة بشأن الحساسية، فتحدثي إلى طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية قبل استخدام أي منتج للطين. وتأكدي دائمًا من اختبار مساحة صغيرة من بشرتك قبل تطبيق أي منتج جديد.

للمزيد:

الزعتر .. وفوائده الصحية

ما هي فوائد اللافندر؟ وما هي أضراره؟

المصدر:

https://www.healthline.com/health/dead-sea-mud

https://amarabeauty.com/blogs/blog/5-benefits-of-dead-sea-mud-for-your-skin

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى