تغذية طفلكطفلك

تعرفي على فوائد القرفة للأطفال

فوائد القرفة للأطفال

على الرغم أنه من الصعب إرضاء الأطفال بشأن أذواق معينة خاصة في الطعام، لكن من الممكن عمل بعض الخدع الغير ضارة لكي يحصلوا على الكثير من الفوائد الصحية. ومن تلك الخدع إدخال القرفة تدريجيًا لبعض من المأكولات التي يفضلها الأطفال. بحيث يستفيدون من فوائدها الرائعة.

تابعي معنا سيدتي المقال التالي لتتعرفي على فوائد القرفة لطفلك، وكيف يمكنك إدخالها مع الأطعمة د.

فوائد القرفة للأطفال:

القرفة لها العديد من الاستخدامات كعلاج طبيعي. وهى مكون رئيسي في النظام الغذائي اليومي لعائلتك. وقد تعتبر القرفة من أحد أنواع التوابل اللذيذة.

لكن هناك ناس لا يحبونها تمامًا رغم أنها لذيذة ولها الكثير من الفوائد. وهناك أشخاص يحبونها بشدة، لذلك يفضل إدخال القرفة لبعض المأكولات باكرًا حتى يحبها الأطفال ويألفونها. ويستمتعون بفوائدها منذ الصغر، ويستفيدون أيضًا من خصائصها وفوائدها.

وقديوصي بأن يشتمل ذوق الشخص على الأذواق الستة (الحلو، الحادق، المر، الحار، اللاذع، القابض). فلاتدعين تفضيلاتك الشخصية تبقي طفلك بعيدًا عن فوائد التوابل والأعشاب، خاصًة إذا كانت لها العديد من الفوائد مثل القرفة.

 صحة الفم والأسنان:

من فوائد القرفة للأطفال أنها تعمل بشكل فعال على تقليل الجراثيم في تجويف الفم. كما أنها تحارب مشاكل رائحة الفم الكريهة وآلام الأسنان. فإذا كان طفلك يعاني من ألم في الأسنان، فعليك أن تغلي قطعة صغيرة من عود القرفة في الماء وتستخدميها لغسل أسنانه، وقد يساعد زيت القرفة في ذلك أيضًا .

لتخفيف السعال والبرد:

أيضًا من فوائد القرفة للأطفال أنها تعمل على تخفيف السعال والبرد، فعليك أن تغلي عودا من القرفة مع ربع معلقة صغيرة من الفلفل الأسود. ويفضل أن يترك الخليط يغلي على النار حتى ينخفض منسوبه، وبعدها عندما يبرد تمامًا يُأخذ منه معلقة صغيرة مضاف إليها القليل من عسل النحل، ليأخذها طفلك .

 يعالج عدوى الخميرة:

تناول القليل من القرفة في الوجبات اليومية يزيد من المناعة، وإذا كان طفلك يعاني من عدوى الخميرة. فعليك إعداد خليط من خلاصة القرفة كما هو موضح سابقًا. ثم ضعي قطعة من القطن مبللة من تلك الخلاصة ووضعها على المنطقة المصابة.

اعلان14

وينبغيالحذر إذا كانت تلك العدوى في الفخذين أو المنطقة التناسلية، حيث يفضل تخفيف خلاصة القرفة بالماء قبل وضعها على تلك المناطق.

* كيفية استخدام القرفة في الطعام للأطفال:

من الممكن إضافة القرفة في الطعام للأطفال تدريجيًا، لأنها تزيد مناعة الطفل وتكسبه الكثير من الفوائد الصحية.

1- حيث من الممكن إضافة القليل من القرفة في كوب الحليب الصباحي .

2- أو من الممكن رش مسحوق القرفة على شرائح التفاح بعد تقطيعها .

3- أيضًا عند تحضير المعجنات المنزلية، يمكنك إضافة مسحوق القرفة عليها .

4- كما يمكن إضافة القرفة على المكسرات والفواكه المجففة التى تضاف إلى أنواع الكيك اللذيذة .

5- من جانب آخر فإنه بإمكانك إضافة القرفة على أطباق الكورن فليكس المفضلة للأطفال، أو مع طبق الشوفان الشهي.

6- أيضًا عند تحضير مسحوق الشيكولاتة بالحليب الذي يحبه الكثير من الأطفال، يمكن إضافة بعض من مسحوق القرفة عليه .

في النهاية فإن النظام الغذائي المتوازن ضروري للنمو والتطور الكامل للأطفال،د  ولذلك عليك أن تتأكدي من تضمين كافة التوابل والأعشاب الصحية كجزء أساسي لغذاء طفلك اليومي. فقد تساعد الأعشاب الطبيعية على تقليل تناول الأدوية التي بقدر ما تحتويه من فائدة في تخفيف الآلام.

إلا أنها تحتوي على آثار جانبية، قد تؤثر على وظائف الأمعاء الداخلية للطفل، وعلى الرغم من فوائد القرفة للأطفال، إلا أنه لا ينصح بالإكثار منها، فاستخدام التوابل والأعشاب الطبيعية بمعدلات معتدلة، يسمح بالحصول على فوائدها بأمان تام .

المراجع :

https://indianexpress.com/article/parenting/health-fitness/know-health-benefits-cinnamon-kids-5339490/

اعلان15
اظهر المزيد
اعلان6

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى