المطبخبيتكغير مصنف

تعرفي على طرق حفظ المأكولات في الفريزر

تتساءل الكثير من ربات البيوت عن طرق لحفظ المأكولات في الفريزر، حيث أنها توفر الكثير من الجهد والوقت. خاصة إذا كانت الأسواق بعيدة عن المنزل، أو أن هناك صعوبات أخرى في الشراء، كما أنه ربما تشترين بكمية تفيض عن حاجتك وتضطرين لتخزين المتبقي.

  • حفظ الخضروات الورقية في الفريزر:

قومي باستئصال الأجزاء الغير مستخدمة منها، واغلى الباقي جيدا وصفي الماء الزائد. أما تلك الماء العالق على الأوراق فاتركيها وضعي هذه الخضروات فى الدرج أسفل فريزر الثلاجة فالبرودة هناك مناسبة جدا وتلك الماء العالق سيخلق رطوبة للحفاظ على نضارة الورق من أسبوع إلى أسبوعين.

  • حفظ الخضروات ذات الجلد:

مثل الطماطم، تغسل جيدا وتجفف تماما وتحفظ في الدرج الخاص بالفواكه في الثلاجة، و بذلك يمكنك الحفاظ عليها مدة تصل إلى خمسة أيام.

  • حفظ الفواكه

يمكنك حفظ الطري منها مدة ثلاثة أو أربعة أيام على الأكثر أما الجاف منها فيبقى مدة أسبوعين على الأكثر على أن يُغسل ويجفف جيدا ويوضع في المكان الخاص بالفاكهة و هي الدرج اسفل الثلاجة. أما الطري، مثل الفراولة يحفظ بدون غسل في أكياس ورقية و يوضع على الأرفف.

  • اللحوم:

إذا كانت مغلفة توضع بغلافها داخل الفريزر وإذا كان الاحتفاظ بها سيكون لمدة أطول فسيحتاج الأمر لتغليف إضافي على غلافها. أما اللحوم الطازجة فيفضل حفظها في ورق الألومنيوم في الثلاجة وليس الفريزر إذا كان سيتم طبخها بعد يوم أو يومين.

  •  الأسماك:

يفضل أن تستخدم طازجة وإذا كان الأمر لازما فننصح ألا يستمر الحفظ لأكثر من يومين.

  • الجبن:

يتم تخزينها بأغلفتها و عقب الاستخدام يعاد لفها بأحكام بورق سلوفان أو استرتش وتوضع في رف الباب ويفضل ألا تمكث أكثر من أسبوعين.

  • حفظ المخللات:

المخللات والتوابل تحفظ في أرفف باب الثلاجة.

  • حفظ بقايا الأطعمة:

إن المتبقي من المأكولات يجب الإسراع بحفظها بأوعيتها بعد التأكد من تغطيتها. ويمكنك معرفة طرق جديدة لاستعمال بقايا الأطعمة من الرابط التالي:

نصائح للاستفادة من بقايا الأطعمة

  • حفظ البطاطس:

البطاطس من الخضروات التي لا يتم حفظها مجمدة بالمنزل لأنها تفقد صلابتها وطعمها. ولا تُحفظ بالثلاجة. لأن هذا يساعد على تحول المواد النشوية بها إلى مواد سكرية فتصبح غير صالحة للتحمير والشی و البيوريه. وأفضل طريقة لتخزين البطاطس هي أن تُخزن في مكان رطب متجدد الهواء درجة حرارته من 10 الى 13 درجة مئوية. ويفضل شراؤها بكميات صغيرة للاستهلاك أو الحفظ لمدة قصيرة، ويساعد على هذا تواجدها في معظم أيام السنة.

وأخيرا عزيزتي، فقد حاولنا قدر المستطاع تجميع أفضل طرق حفظ المأكولات في الفريزر.

المصادر:

https://www.noor-book.com/%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8-%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%88%D8%B9%D8%A9-%D9%81%D9%86%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%87%D9%8A-pdf

اقرأي أيضًا 

كيفية تعقيم وتنظيف وتنظيم ثلاجتك بكل سهولة؟

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى