أنتِصحتك

تعرفي على طرق التخلص من الهالات السوداء

تنزعج الكثير من الفتيات من الهالات السوداء التي تظهر تحت العين. و التي تتسبب في الإحراج أمام الجميع، ومن الممكن أن تنتج الهالات السوداء عن بعض الأسباب الصحية أو العادات الخاطئة. ولهذا عليك ِ عزيزتي حواء معرفة  أسباب الهالات السوداء وطرق التخلص منها. وسنقدم لكِ الأسباب وكيفية التخلص من منها، وبعض الوصفات الطبيعية التي يمكنها تحضيرها في المنزل بأرخص الاسعار.

أسباب الهالات السوداء 

1_من الممكن ان تكون ناتجة عن الإصابة بالأنيميا ونقص المعادن والفيتامينات الضرورية بالجسم. حيث أن نقص التغذية من أسباب ظهور الهالات السوداء.

2_  عدم الحصول على النوم لفترات كافية والسهر . ويعتبر ذلك من أكثر العادات الخاطئة التي تتسبب في الهالات السوداء أسفل العين.

3_ تعمل الحالة المزاجية السيئة والتوتر والقلق  علي ظهور الهالات السوداء.

4_  ترك المكياج على البشرة بدون إزالته قبل النوم يتسبب في ظهور الهالات السوداء.

5_عدم الحرص على تناول الماء يوميا بكميات كافية يؤثر على البشرة مما يصيبها بالجفاف والهالات السوداء.

6_ حدوث اضطرابات في الهرمونات أثناء فترة الحمل والرضاعة يساعد على ظهور الهالات السوداء أسفل العين.

7_استخدام جهاز الكمبيوتر أو الموبايل لمدّة طويلة دون إراحة العين.

8_  الإفراط في تناول الملح والتدخين بشكل كبير يسبّبان احتباس السوائل داخل الأوعية الدموية، وخاصة الأوعية الموجودة حول العينين.

9_ قلّة شرب المياه بكميات مناسبة كل يوم، والتعرّض لأشعّة الشمس كثيراً  تعتبر سبب من أسباب الهالات السوداء.

10_الإكثار من شرب المشروبات التي تحتوي على مواد منبهة، مثل: القهوة، والنسكافيه والشاي، والمشروبات الغازية.

طرق للتخلص من الهالات السوداء

سنقدم إليكِ عزيزتي حواء بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن بسهولة تنفيذها في المنزل.

1_زيت اللوز الحلو

يمكنكِ غمس قطعة من القطن في زيت اللوز الحلو و تمريرها برفق على منطقة أسفل العين قبل النوم. واتركيها حتى الصباح  ثم اغسلي بشرتك ، وعليكِ بتكرار هذا يوميا حتى تختفي الهالات السوداء.

2- أكياس الشاي

من الوصفات السريعة التي تساعد على علاج الهالات السوداء والانتفاخات حول العين. فقط قومي بغلي أكياس الشاي في الماء المغلي واتركيها حتى تبرد وضعيها على العين لمدة ربع ساعة تقريبا.

3- عصير البرتقال للتخلص من الهالات السوداء

من الوصفات المفيدة للتخلص من الهالات في وقت قصير، حيث أن البرتقال يحتوي على فيتامين سي وفيتامين أ، مما يساعد على القضاء على الهالات السوداء.

يمكنكِ خلط ملعقتين من عصير البرتقال مع قطرات من الجلسرين، و وضع الخليط أسفل العين ويترك لمدة 10 دقائق ويتم غسل البشرة وتجفيفها برفق.

4- الليمون والخيار

تعد من الوصفات المفيدة لإزالة الهالات السوداء وهذا من خلال استخدام عصير ثمرة من الخيار ويضاف إليها ملعقتين من عصير الليمون. وتغمس قطعة من القطن في الخليط وتوضع على العينين لمدة ربع ساعة، وتغسل البشرة بالماء الفاتر وتكرر ثلاث مرات أسبوعيا.

5- قناع جوز الهند

زيت جوز الهند هو الأكثر فعالية وفائدة عندما يتعلق الأمر بإزالة الهالات السوداء. ببساطة يمكنكِ تدليك بضع قطرات منه تحت العينين للتخلص من الهالات السوداء، قد تضطر إلى القيام بذلك كل يوم من أجل تحقيق نتائج أسرع.

6_البطاطا

قطعي البطاطا إلى شرائح رقيقة ووضعها في الثلاجة قليلاً إلى أن تبرد، ومن ثم وضعها تحت عينيك لمدة عشر دقائق يومياً. ستلاحظين الفرق ابتداءً من الأسبوع الأول.

7_ماء الورد

ينصح الأطباء باستخدام ماء الورد بشكل يومي على البشرة سواءً وجدت هالات سوداء أم لا. فهو يعطي البشرة بريقاً ولمعاناً ملفتاً، ويستخدم بارداً عن طريق غمس قطعة من القطن فيه ومن ثم توضع على العين وتترك ربع ساعة قبل أن يتم غسل الوجه.

 طرق للتخلص من الهالات عن طريق الماسكات المنزلية

من اهم الماسكات الطبيعية المستخدمة للتخلص من الهالات السوداء:

1_ماسك الطماطم والليمون

اضيفي ملعقة من عصير الطماطم الطازج مع نصف ملعقة من عصير الليمون الحامض. واخلطي المزيج حتى يتجانس ثم دلكي به برفق منطقة تحت العين لمدة عشر دقائق. ومن ثم اغسليه بالماء وكرري العملية يومياً.

2_مسحوق الكركم والأناناس

اخلطِ في وعاء ملعقتين من مسحوق الكركم، وملعقة من عصير الأناناس، حتّى تتشكّل لديك عجينة سميكة. ضعيها على منطقة الهالات ، واتركيها لمدّة عشر دقائق، ثمّ أزيليها باستخدام قطعة قماش ناعمة ورطبة.

كريمات للهالات السوداء

بعض الفتيات يفضلن علاج الهالات السوداء حول العين بالطرق الطبية بدلاً من الطرق الطبيعية. وهناك لالطبع عدة كريمات ومستحضرات طبية قد تساعدك على التخلص من الهالات السوداء مثل:

حمض الكوجيك، والرتينوئيدات، والهيدروكينون التي تساعد في الحد من فرط التصبغ. ولكن هذه المستحضرات قاسية بعض الشيء على بشرتكِ لاسيما إن قمت باستخدامها بشكل يومي. لذا يفضل استشارة الطبيب قبل استخدام أي من هذه المنتجات.

وهناك حالات لا تستجيب للعلاجات المنزلية أو العلاجات الطبية. وحينها يمكن اللجوء إلى التقشير الكيميائي والعلاج بالليزر، ويجب  استشارة الطبيب أولاً.

للمزيد:

استمتعي بالحجر المنزلي في العناية ببشرتك

8 نصائح في كيفية العناية بالبشرة والشعر أثناء الرضاعة الطبيعية

مصادر خارجية

https://steemit.com/beauty/@nationall/natural-ways-to-remove-dark-circles

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى