بيتكميزانية

تعرفي على الطرق المتبعة للتوفير في فاتورة الكهرباء

مع بداية ارتفاع درجات حرارة الطقس في كل مكان، أصبح من الصعب الاستغناء عن تشغيل المراوح والتكييفات، بالإضافة لتشغيل الكثير من الأجهزة الكهربائية الأساسية كالثلاجة والغسالة وأجهزة الحاسب الآلي والهواتف المحمولة. كل هذا يجعلك تبحثين عن طرق للتوفير في فاتورة الكهرباء، حيث يؤثر ما تفعلينه في منزلك يوميًا على مقدار الكهرباء التي تستخدميها. لذا لابد أن تكوني أكثر وعيًا باستخدامك المتزايد للطاقة خاصة مع ارتفاع الأسعار الجنوني. دعينا نلقي نظرة على بعض الطرق العديدة التي يمكنك من خلالها التوفير في فاتورة الكهرباء.

1- استخدمي ترموستات قابل للبرمجة

تعد محاولة التوفير في فاتورة الكهرباء أمرًا بسيطًا عندما يكون لديكي منظم حرارة قابل للبرمجة. وهو جهاز يدوي، يتم ضبطه وفقًا لجدول زمني ويتم تعديله من تلقاء نفسه. وهناك أجهزة بدون جدول زمني. يمكنك من خلال تقليل الطاقة بالدرجات التي تحتاج إليها. فوقت القراءة غير وقت الطعام.

2- أضيفي المزيد من العزل إلى منزلك

وذلك من خلال ستائر البلاك أوت التي تكون عازلة للشمس في فصل الصيف مما يجعل بيتك أبرد من الخارج وتستغنين قليلا عن المروحة.

3- خفض درجة حرارة سخان المياه

يمثل سخان الماء جزءًا كبيرًا من الطاقة المستخدمة في منزلك. وذلك إذا كان السخان يعمل بالكهرباء. كما يمكنك قصر استخدام السخان على أوقات الاستحمام فقط، وعدم استخدامه لغسل الأسنان أو ما شابه.

4- جففي ملابسك في الشمس

يمكنك غسل الملابس بالماء البارد، فالماء الساخن يمثل 90% من الكهرباء التي تستهلكها الغسالات الكهربائية. كما أن الماء الساخن الموجود في الغسالات الحديثة لا يُطهر الملابس كما تعتقدين. أكثر ما يطهر الملابس وينقيها من الجراثيم والبكتريا هي الشمس. لذا احرصي على أن تنشري الملابس خلال النهار.

5- اختر لمبات LED للتوفير في فاتورة الكهرباء

إن مصابيح LED الموفرة للطاقة توفر أكثر من 75% من الطاقة أكثر من المصابيح العادية كما أنها تدوم لفترة أطول تصل لمدة عام، وبعض اللمبات لها ضمان. وعلاوة على التوفير في فاتورة الكهرباء فإنها ستوفر في أموالك أيضا لشراء المصابيح بصفة مستمرة.

6-  استمتعي بالإضاءة الطبيعية للتوفير في فاتورة الكهرباء

احرصي على غلق جميع المصابيح في أثناء النهار، وجربي الإضاءة الطبيعية طوال اليوم. كذلك عودي أبناءك على إغلاق الأنوار عند خروجهم من الغرفة.

7- افحصي درجة حرارة الثلاجة والمجمد

ليست هناك حاجة إلى أن تكون درجة الحرارة للثلاجة أقل من 36 درجة للحفاظ على الطعام طازجًا في الثلاجة. كما يجب أن يظل الفريزر دائمًا ما بين 0 إلى 5 درجات. فإبقاء الأشياء أبرد من ذلك لن يؤدي إلى عمل ثلاجتك بجدية أكبر، بل يؤدي لاستخدام المزيد من الطاقة وإهدار المزيد من المال.

8- الترقية إلى الأجهزة الموفرة للطاقة

فإذا كان فرن الكهرباء أو الميكروويف أو غسالة الأطباق أو أي جهاز آخر من الطراز القديم. فيمكنك توفير المال. وشراء أجهزة أحدث وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة. فقد صُممت غسالات الصحون اليوم لاستخدام كمية أقل من المياه، كما أن الأجهزة الأخرى تستخدم طاقة أقل.

9- التوفير في فاتورة الكهرباء يأتي من تقليل استهلاك كهرباء أجهزة المطبخ

يمكنك التقليل من الكهرباء التي تستهلكينها في المطبخ. من خلال إغلاق الميكروويف والفرن الكهربائي في أثناء عدم استخدامهما، ولا تضعي الطعام وهو ساخن في الثلاجة لأنه سوف يستهلك المزيد من الكهرباء. اتركي الطعام يبرد أولًا.

10- استخدام شرائط الطاقة الذكية

هل تتركين شاحن هاتفك متصلاً طوال الوقت؟ يفعل الكثير من الناس ذلك دون التفكير في الطاقة المستخدمة. فلا يعني عدم توصيل هاتفك أو جهازك اللوحي بالشاحن عدم استخدام الطاقة. لكن من خلال استخدام شريط طاقة ذكي، يمكنك إيقاف امتصاص الطاقة مع ترك الشاحن في المكان الذي تريده.

11- أغلقي أجهزة التلفاز والأضواء والإلكترونيات عندما لا تكونين بالمنزل

من السهل جدًا الخروج من المنزل وترك الأضواء أو التلفزيون قيد التشغيل. لكن لا أعلم لماذا يفعل الكثير هذا؟ لا أحد في المنزل لمشاهدة التلفزيون أو استخدام الأضواء. فلماذا تتضررين من فاتورة الكهرباء إذا كان كل ما عليك فعله هو الضغط على المفتاح لتوفير المال.

للمزيد:

أفكار بسيطة لتزيين منزلك بأقل التكاليف

كيف تستخدمين المرايات المودرن في تزيين منزلك؟

المصدر:

https://www.homeserve.com/en-us/blog/how-to/save-on-electric-bill/

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى