الرضاعة الطبيعيةتغذية طفلكطفلك

بديل السيريلاك الصحي

بديل السيريلاك

 

ربما تراودك بعض التساؤلات حول تغذية طفلك. وماهي أفضل الأطعمة التي تكون صحية ومفيدة لطفلك. وقد تتعرضين لنصائح من أمك أو حماتك أو صديقاتك في طريقة إدراج الطعام لطفلك. وماهي أفضل الأطعمة التي تقدمينها لطفلك.

 

ومن هذه الأطعمة وجبة السيريلاك الجاهزة، التي تحتوي على كميات عالية من السكر والزيوت المهدرجة. وتحتوي  أيضا على مواد حافظة. بالإضافة إلى أن أسعارها لا تكون مناسبة لبعض الأمهات. لذا إليك بعض الوصفات التي تعتبر بديل صحي لوجبة السيريلاك وغني بالمواد الغذائية وأيضاً لا يحتاج إلى الكثير من المال:

 

1- سيريلاك القمح الصحي

 المكونات: كوب من القمح مغسول جيداً. ثم يوضع على نار هادئة حتى يصبح لونه ذهبياً.  ونضيف إليه الماء حتى ينضج. ثم يترك حتى يبرد. ويهرس في الخلاط جيداً. ثم يصفى حتى تنزع حبيبات القمح. ويقدم لطفلك مع قليل من لبن ثديك أو اللبن الصناعي.

2-  سيريلاك الأرز الصحي

طريقة التحضير: كوب من الأرز المغسول جيداً. ونتركه حتى يصفى. ثم يوضع في مقلاة على نار هادئة، حتى يصبح لون ذهبياً. ونضيف إليه كوبين من الماء. وندعه يغلي حتى ينضج. ونتركه حتى يبرد. ثم يهرس في الخلاط جيداً. ثم يصفى بالمصفاة حتى نتخلص من الأرز غير المطحون. ويقدم لطفلك بقليل من لبن ثديك أو اللبن الصناعي أو يخلط مع الماء.

 

اعلان14

3-  سيريلاك الحبوب  الصحي

طريقة التحضير: نصف كوب من الأرز ونصف كوب من القمح ونصف كوب من الشوفان. تغسل الحبوب جيداً. ونتركها حتى تصفى, ثم توضع في مقلاة على نار هادئة حتى يتغير لونها. ونترك الخليط يبرد. ثم نضعه في الخلاط. ويصفى بعد ذلك بالمصفاة. ويقدم لطفلك مع قليل من لبن ثدييك أو الحليب الصناعي أو القليل من الماء.

 

4- سيريلاك السميد الصحي 

 طريقة التحضير: ملعقتان  كبيرتان من السميد. ونضعها في مقلاة على نار هادئة حتى يصبح لونها ذهبياً. ثم نضيف نصف كوب من الماء حتى يصبح كثيفاً. ثم نرفعه على النار. ونتركه يبرد. ويقدم لطفلك مع القليل من لبن ثدييك أو اللبن الصناعي أو القليل من الماء..

 

تذكري 

  •  يمكنك إضافة  التمر أو أي نوع من الفاكهة أو الخضار. 
  • ابدأي بكميات قليلة لطفلك.
  • يمكنك أن تحتفظي بالسيريلاك في برطمان زجاجي نظيف في الفريزة لمدة ثلاث شهور، أو في الثلاجة لمدة ثلاث أيام. 
  •  انقعي الحبوب لمدة 24 ساعة أو ليلة كاملة قبل صنع السيريلاك.

 

اقرأي أيضا: جدول كمية الحليب الاصطناعي التي يحتاجها طفلك في اليوم الواحد

 

مع تحيات يوميات مامي- Mamydays
لمزيد من المعلومات المفيدة لكي ولطفلك .. اشتركي معنا علي صفحتنا علي الفيسبوك صفحة يوميات مامي

اظهر المزيد
اعلان6

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى