أنتِرحلة الحمل

الملابس المناسبة للحامل

الملابس المناسبة للحامل

من منا لا يحب أن يكون مرتاحا فى ملابسه! فما بالك سيدتى إذا كنتى حاملاً، وتنتظرين مولودا جديداً. فأهلاً بك في تجربة جديدة جميلة ومثيرة فى حياتك. حتى وإن كانت تتطلب بعض العناء، فهى حتماً تجربة تستحقها.

من الطبيعى جدا أن تكونى قلقة بعض الشيئ، نظراً للتغيرات التي تحدث في جسمك. فمن ضمن تلك التغيرات سوف تلاحظين أن بشرتك أصبحت حساسة. وأنك أصبحت تريدين اقتناء الملابس المريحة في الحركة. فكيف لك أن ترتدي ملابس حوامل تجمع بين الأناقة والراحة والعصريَّة؟

تبدأ الراحة من الداخل. لذلك احرصى على اختيارك الملابس الداخلية المناسبة أثناء فترة الحمل:

فى فترة الحمل تلاحظين أن حجم الثدى يختلف ويزداد. وأيضا أول ما تلاحظين تكون حساسيته تجاه حمالات الصدر المصنوعة من البوليستر، والتى تسبب الالتهابات لبشرتك. لذلك يجب أن يكون اختيارك الاول للقطنيات ذات الملمس الناعم لجسمك. لأن القطن بنعومته وقدرته على امتصاص العرق والرطوبة هو الأفضل لجسمك. نفس الشيئ ينطبق على ملابسك الداخلية السفلية. فلابد أن تكون قطنية مع تجنب المقاسات الصغيرة أو الضيقة خصوصا عند منطقة البطن. فيمكنك اختيار الأنواع البيكيني ذات الخصر المنخفض، حتى لا تكون ضاغطة على البطن. أو المرتفعة عالياً لتغطي البطن. لكن من المهم ألا يكون هناك ما يضغط على البطن.

ماذا عن ملابس الخروج!

لن تحتاجي في أول شهرين وربما أول ثلاثة إلى تغيير الكثير من الملابس؛ لأن وزنك وحجم جسمك لن يزيدا كثيراً. بل ربما يحدث العكس بسبب الفترة الأولى التي ستعانين فيها من الغثيان والقيء. لذا ربما لن تحتاجي إلا قطعة أو اثنتين. بينما ستحتاجين إلى أكثر من ذلك في الثلث الثاني والأخير من الحمل.
وفى هذا الوقت حتماً ستحتاجين إلى بنطلون أو اثنين على الأكثر من بنطلونات الحمل. والتي تصمم بحيث تتناسب مع حجم بطنك بعدة فتحات للأزرار أو بشريط مطاطي مناسب. لتكون مريحة أثناء الحركة. وأيضاً احرصى عند اختيارك البلوزات والتي شيرتات أن تقتني الخامات ذات الملمس الناعم على الجلد. ولكن إذا كنت من محبي الشيفون والحرير، فاحرصي على ارتداء الباديهات القطنية لتجنب التهاب الجلد.

نصيحة اهتمى بالألوان المبهجة، لتمنحك إطلالة مهندمة تعكس أنوثتك وأناقتك. ولا تحاولى إخفاء جمال حملك باختيار الألوان الداكنة والبلوزات المشابهة للأكياس والخيام. إنما ظهرت تصاميم حديثة تساير خطوط الموضة العادية. وهى مصممة خصيصا للمرأة الحامل لتكون مريحة وجميلة فى آن واحد.

الفساتين الطويلة الاختيار الأمثل للحامل

الفساتين الطويلة والفضفاضة (الماكسي)، تعد الخيار الأمثل خلال فصل الصيف. كما تعطيكى إطلالة مفعمة بالأنوثة والأناقة. خصوصاً التي تكون ذات طيّات أسفل الصدر ثم تنسدل على نحو فضفاض بالاتجاه إلى الأسفل. حيث يعمل ذلك على إبراز قوامك ويمنحك إطلالة مبهرة وجميلة.

أخيراً يجب عليك اختيار أحذية مريحة 

ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي أثناء الحمل أمرا خطيرا بالنسبة لك. يجب البحث عن بدائل أخرى مريحة ،ولا تضغط على قدميك، وتتميز بستايل عصري وأنيق فى الوقت ذاته. قومي بشراء تشكيلة متنوعة من أحذية الباليرينا بألوان زاهية وتصميمات عصرية، لتبقي محتفظة بخطوتك المتألقة. وإذا كنت من السيدات التى لا يستغنين عن الكعب العال، فالأحذية المتساوية الكعب من الأمام والخلف ستكون الأنسب لك.

مع تحيات يوميات مامي- Mamydays
لمزيد من المعلومات المفيدة لكي ولطفلك .. اشتركي معنا علي صفحتنا علي الفيسبوك صفحة يوميات مامي

اعلان14

 

اعلان5
اظهر المزيد
اعلان6

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى