ألعاب طفلكطفلك

ألعاب تنمي مهارات طفلك في أسبوعه الخامس

استمتعي باللعب مع طفلك هذا الأسبوع وطوري مهاراتك في عالمه الجديد.

لعبة الزهور:

المهارات التي تنميها :

حاسة الشم.

يحب الأطفال الخروج إلى خارج المنزل. حين تذهبين مع طفلك للتنزه اشبعي فضول طفلك ليكتشف العالم من حوله واجعليه يكتشف روائح الأزهار من حوله.

طريقة اللعب:

الخروج إلى التنزه  وقت الظهيرة.

اختاري  بعض الزهور البرية أو البلدي  او النرجس. واجعلي طفلك يقترب من الأزهار المتفتحة. واجعلي أنفه الصغير يداعب الزهور المتفتحة. ويشتم عبيرها.

راقبي تعبير وجه طفلك حين يظهر عليه السرور أو ربما الاندهاش. ولكن انتبهي جيدا من أشواك الورد أو إذا كان طفلك في سن يمكن أن يجذب الأشياء إلى فمه. امسكي يده بلطف وامنعيه من محاولة لمس أو تذوق الأزهار.  لأنها يمكن  أن تؤذيه الأشواك أو يمكن أن يكون بعض الأزهر سامة مثل زنبق الوادي وتسبب لطفلك الغثيان إذا وضعها في فمه. 

لعبة التقليد:

المهارات التي تنميها:

اعلان14

القدرة البصرية، والتواصل الاجتماعي، وأيضا إدراك مبدأ السبب والنتيجة. 

طريقة اللعب:

تحتاجين إلى مرآة كبيرة. 

قفي أنت أمام المرآة. وامسكي طفلك أمامك بحيث يكون وجهيكما قبال المرأة.  تفضل أن تكون المرأة تمكنك من رؤية جسمك ثم قومي برفع ذراعك ببطئ أو تحريك رأسك  مع إخبار طفلك بما تفعلينه. وانتظري رد فعل طفلك. إذا قام طفلك بتحريك يده أو قدميه قلدي حركته. وتأكدي أنه يراك في المرآة حتى يدرك أنك تقليدين حركاته. 

تذكري 

أن طفلك له وتيرته الخاصة به. تختلف عن أقرانه في نموه وتطوره. فإذا وجدت طفلك لا يستجيب لهذه الألعاب لا تقلقي امنحيه بعض الوقت ثم أعرضي عليه مرة أخرى تلك الألعاب. 

اقرأي أيضا:

ما هي الألعاب التمثيلية للطفل؟ وتأثيرها على شخصية طفلك

اعلان15

اظهر المزيد
اعلان6

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى