أنتِرحلة الحمل

الشعور بالرضا تجاه جسمك أثناء الحمل

الشعور بالرضا تجاه جسمك أثناء الحمل

تغمرك السعادة حين تكتشفين أنك قد أصبحت حاملًا. ولكن مع مرور الأسابيع قد تزعجك التغيرات التي تحدث لجسمك بسبب الحمل. ويزعجك فقدانك السيطرة على هذه التغييرات. لا تنزعجي وكوني إيجايبة وتذكري دومًا أن في أحشائك ينمو طفلك، ويعمل جسدك الجميل ليوفر ما يحتاجه طفلك لينمو. وإليك بعض الأمور التى تساعدك على إعادة سيطرتك على جسمك بحيل بسيطة، تجعلك تستمتعين بكل مراحل الحمل  وتشعر بالرضا تجاه جسمك:

كوني دائمًا إيجابية:

تذكري دائمًا أن الجمال ينبع من قناعتك والرضا عن نفسك. وليس شكلًا معينًا ولا وزنًا ولا هيئة. فإذا شعرت بأي احباط بسبب هذه التغييرات فتذكري أن الجمال حالة ذهنية.

دللي نفسك:

يمكنك أن ترفعي من روحك المعنوية بالذهاب إلى الكوافير والعناية بالقدمين والأظافر (البادكير والمانكير). كما تزداد ثقتك بنفسك، وتشعرين بالراحة والاسترخاء إذا قمتِ بجلسة مساج خاصة بالحوامل.

اعلان14

العناية ببشرتك:

إن التغييرات التي تحدث لبشرتك أثناء الحمل تتفاوت. قد تصبح أكثر توهجًا أو على العكس. يمكن أن تكون جافة  أكثر من المعتاد. أو تظهر البقع أو البثور. يمكنك استخدام الكريمات المرطبة للبشرة. ويمكن وضعه على بطنك أو في المناطق التي تكثر فيها التشققات. علمًا بأن النتيجة قد تتفاوت أيضًا. فيمكن أن تقل هذه التشققات بالاستخدام اليومي المستمر. أو قد لا تعطي النتيجة المرجوة. ولكن استخدام هذه المستحضرات تؤثر نفسيًا على حالتك العامة، كما تشعرك بالراحة.

تمتعي بمظهرك وأنت حامل:

اشتري ملابس متنوعة وذات طابع عصري للحامل. يمكنك ارتداء البنطلون الجينز الخاص بالحوامل ليشعرك بالأريحية. كما يضفي عليك مظهرًا جميلًا. كما أن الفساتين التي تضيق عند الخصر تزيد من أنوثتك وتناسب جسمك أثناء الحمل، وتعتبر من الموضة. اختيارك لألوان ملابسك  يؤثر بشكل كبير في جمال مظهرك. اللون الأسود هو اللون المفضل لدى محبات الموضة فهو لون في منتهى الروعة.

كوني نشيطة:

حافظي على لياقتك، ومارسي بعض التمارين الرياضة التي تساعدك كثيرًا في تحسين معنوياتك. كما تساعدك على تحمل الوزن الزائد أثناء الحمل. فالتمارين الرياضية تنمي وتقوي العضلات. كما يمكنك استرداد وزنك الطبيعي بعد الولادة بشكل أسرع مما لو لم تكوني تمارسي الرياضة.

اعلان15

غيري من تصفيف شعرك:

إن هرمونات الحمل تؤثر بشكل واضح على نمو شعرك ونوعيته. فقد يكون الشعر ناعمًا وأكثر كثافة عند بعض النساء الحوامل. ويمكن أن يكون جافًا لدى البعض الآخر. إن العناية بالشعر وتغيير تصفيفه أو قصته لتناسبك، أو تسريحة تتماشى مع ذوقك، يجعل روحك المعنوية عالية. لذا اختاري مصفف الشعر لتحصلي على نتائج مرضية.

قوة تأثير المكياج:

يمكنك أن تشعري بالسيطرة على جسمك أثناء الحمل باستخدام المكياج. فهو يساعدك على رفع معنوياتك. فهو أداة رائعة للشعور بالرضا عن مظهرك كما يمكنك إزالته متى شئتِ لأنه لا يدوم.

مع تحيات يوميات مامي- Mamydays

لمزيد من المعلومات المفيدة لكي ولطفلك .. اشتركي معنا علي صفحتنا علي الفيسبوك صفحة يوميات مامي

اظهر المزيد
اعلان6

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى