أنتِرحلة الحمل

السباحة أثناء الحمل

تعتبر السباحة من التمارين الممتعة والآمنة أثناء فترة الحمل. فهي تساعد على التخفيف من أعراض الحمل المزعجة مثل آلام الظهر والمفاصل وتورم القدمين واليدين. وأيضا تقلل من الدوالي.

ولكن هل هو الآمن نزول حمامات السباحة أو السباحة في البحر أثناء الحمل؟ إليك بعض الأمور التي ينبغي أن تنتبهي لها أثناء نزولك لحمامات السباحة :

1- عليك استشارة طبيبك بأن حملك يسير بشكل صحي وطبيعي ولا يوجد أي مشاكل في حملك.

2-  تحققي من درجة حرارة حمام السباحة  لا ينبغي أن تكون درجة حرارة الماء أكثر من 32 درجة مئوية.

3- اجعلي فترات التمرين قصيرة في البداية. وخذي الأمور بتمهل ودعي جسمك يخبرك، قومي بعملية الإحماء ببطء وبردي جسمك تدريجيًا.

اعلان14

4- اختاري نوع السباحة التى تناسبك. ولكن احرصي على عدم تقويس ظهرك أثناء السباحة، إذا أردت تمرين شامل وجيد لتحافظي على لياقتك يمكنك التبديل بين سباحة الصدر والطفو على الظهر والركل بلطف بالساقين، ولكن إذا شعرت بألم في الحوض فاختاري نوعا آخر غير سباحة الصدر.

5- حافظي على إبقاء جسمك رطبًا أثناء السباحة، تستطيعين ارتشاف بعض الماء قبل وبعد السباحة كما يمكنك تناول وجبة خفيفة قبل التمرين بنصف ساعة لتجنب الإعياء.

6- تأكدي من مسئول حمام السباحة أن نسبة الكلور المضافة بين 1-3 جزء من المليون حتى تقتل الجراثيم والميكروبات دون أن تسبب أي أذى أثناء السباحة.

اعلان15

7- لا تحتاجين لأن تغيري روتينك المعتاد في السباحة إذا كنت سبّاحة جيدة قبل أن تصبحي حاملًا، ولكن يفضل أن تؤجلي المسافات الطويلة في الأشهر التى  تلي الولادة.

8- إذا أصبحت في المرحلة الأخيرة من الحمل عليك أن ترتدي ملابس السباحة الخاصة بالأمومة ويمكنك الاستمرار بالسباحة إلى نهاية فترة الحمل وعليك التوقف إذا حصل انفجار لكيس الماء للجنين.

9- في المراحل الأولى من الحمل إذا امتلكت الطاقة الكافية اجعلى روتينك مدة لا تقل عن 30 دقيقة كل يومين (90 دقيقة اسبوعيًا )  وسيمدك ذلك بالطاقة.

10- بالنسبة لنزول ماء البحر ليس فيه ضرر ولكن تجنبي الأمواج العالية ويفضل عدم نزوله في الأشهر الأولى لتجنب الإجهاض.

 
 
 

اعلان5
اظهر المزيد
اعلان6

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى