أسابيع الحملأنتِ

07 – الأسبوع السابع من الحمل

الأسبوع السابع من الحمل

تكوين الجنين:

طول جنينك حوالى 1.4 سم. وحجمه حجم حبة التوت الأزرق، أو حجم حبة العنب. ولديه ذيل صغير سيشكل فيما بعد عظمة العصص، وسيختفي قريباً. ينمو دماغ طفلك في هذا الأسبوع حوالي الثلث. ويكون حجم الرأس أكبر من جسده. كما  تتحدد أجزاء الوجه. تنمو الأذنان، ويتكون سقف الحلق. وتكون العينين في مراحل النمو الأولى. وتغطيها الأجفان. وتبدأ براعم الأطراف في الظهور بشكل أوضح. وتتكون الغضاريف. وتنتشر الأعصاب في قدميه ويديه.  وتظهران بشكل دائم الحركة. وتكون الحركة غير منتظمة أو تشبه البدالات. ولكنك مازلت غير قادرة على الشعور بها.

بداية من هذا الأسبوع، وحتى الأسبوع 20 يستمر نمو طفلك بشكل سريع. وتصبح الأعضاء التي تكونت في الأسابيع الأولى مثل القلب والدماغ أكثر تعقيغدا وتخصصا. 

أعراض الحمل في هذا الأسبوع:

لا يظهر عليك أنك حامل حتى الآن، بالرغم من كبر حجم الرحم لديك، الذي كان حجمه حجم قبضة اليد قبل الحمل. وحجمه الآن في هذا الأسبوع حجم ثمرة الجريب فروت. ستشعرين بنغزات أو تقلصات أسفل البطن. لا تقلقي ..  واستشيري فوراً طبييك إذا نزل عليك دما مع هذه التقلصات. 

كيف تتغير حياتك :

ستلاحظين أنك أصبحت أكثر عاطفية. وتتحسسين من أتفه الأسباب. اغو ينتابك القلق والتوتر عندما تفكرين أنك ستصبحين أما. تحدثي إلى زوجك عما يقلقك. وتذكري أن المسوؤلية تكون مشتركة بينك وبين زوجك. قد تمرين بتقلبات مزاجية وعاطفية، فمرة تشعرين بنشوة فرح عارمة عندما تصبحين حاملاً. ومرة تشعرين بالإحباط أو الاكتئاب. ولكنك ستطمئنين أنت وزوجك إذا علمت أنك كغيرك من الحوامل، تمرين بهذه التغيرات بسبب هرمونات الحمل. وأنها ستختفي أو تزول بعد الشهور الأولى من الحمل. 

انتبهي الى :

تأكدي من أنك تأخذين القدر الكافي من حمض الفوليك، بتناولك أقراص الفوليك التي وصفها لك طبيبك. 

عليك التحدث إلى زوجك، ليتفهم التقلبات المزاجية والعاطفية. كما يمكنكما التخطيط معا لمستقبل طفلك الجديد.  

هل شرب الكافيين اثناء الحمل امن ؟ ماهو المقدار المسموح بيه في الحمل؟

كيف تتعتنين ببشرتك أثناء الحمل؟ 

اعلان14

نصيحتنا :

اشربي عصير البرتقال مع الزنجبيل في الصباح، وبين الوجبات لتقلل من الشعور بالغثيان. 

اظهر المزيد
اعلان6

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى