أنتِصحتك

امتنعي عن هذا الأطعمة قبل العلاقة الزوجية.

أكثر من 15 طعاما يجب الامتناع عنهم قبل العلاقة الزوجية

هناك عدد من الأطعمة التي تسبب الانتفاخات وربما تسبب مشاكل جسدية أخرى تقلل من الراحة والإثارة في العلاقة الزوجية. لذا سنتناول في هذا المقال عدد من الأطعمة التي يجب أن تمتنعي عنها قبل ممارسة العلاقة الزوجية.

أهمية الطعام في التأثير على العلاقة الزوجية

بشكل عام، يعتبر الغذاء بكل أشكاله وأنواعه جزء هام جدا من حياتك اليومية. وينعكس ذلك إيجابيا أو سلبيا على الصحة الجسدية والنفسية بشكل عام والصحة الجنسية بشكل خاص. وذلك وفقا لنوعية الطعام الذي تتناوله المرأة.

كما أن هناك العديد من الدراسات والأبحاث التي أشارت إلى تأثير نوعية الطعام على التوازن الهرموني في الجسم، وخاصة هرمون التستوستيرون وهرمون الاستروجين اللذان لهما دور مهم في للتحكم في الرغبة الجنسية لدى الزوجين. ووفقاً لما سبق، يمكننا القول بأن الدافع الجنسي يستلزم وجود الصحة النفسية والجسدية والعاطفية الجيدة، والتي يتأثر بها طعامك بالضرورة.

1- القهوة قبل العلاقة الزوجية

حيث أن الكثير من الكافيين يرفع مستويات الكورتيزول، وهو كما نعرف هرمون يسبب التوتر. ووفقًا لنيكول كاسال، مدربة الصحة في مؤسسة Cleanse Culture ، فإن الكميات الكبيرة من الكافيين تجعل من الصعب على جسمك الاسترخاء، وتقلل من الرغبة الجنسية لديك.

2- أي شيء مالح بشكل مبالغ فيه (مثل البطاطس المقلية أو المخللات)

وذلك لأن الأطعمة المالحة تسبب ارتفاع ضغط الدم، واحتباس الماء والانتفاخ وبالتالي يمنع من تدفق الدم في الأوعية الدموية بشكل سليم في الأعضاء التناسلية، ويقول كاسال  “إن تدفق الدم هو ما يجعل النشوة الجنسية ممكنة، والكثير من الملح سيجعل الوصول إلى هذه النقطة أكثر صعوبة”

3- النعناع قبل العلاقة الزوجية

بالفعل النعناع رائع في أنه يعطي رائحة جميلة في الفم، لكن الدراسات تظهر أنه يمكن أن يثبط رغبتك وطاقتك من أجل الاستمتاع السريع. كما أن مضغ علكة النعناع يعتبر قاتلًا إضافيًا في العلاقة الزوجية لأنك تميلين إلى ابتلاع الهواء، مما يؤدي إلى زيادة الغازات، كما يقول الدكتور كوميناريك. حيث يحتوي النعناع على مادة المنثول التي تقلل من مستوى هرمون التستوستيرون في الدم.

4- المياه الغازية

خاصة إذا كنت حساسة للكربونات، واعتقد أن التجشؤ هو آخر شيء تريدين القيام به خلال ليلة رومانسية.

5- بعض الخضروات

مثل كرنب والبروكلي والقرنبيط. فكلها أطعمة منتجة للميثان. وبالتالي ستجعلك تشعرين  بالغازات.

6- فول الصويا

من المعروف أنه كلما زادت الهرمونات الجنسية، زاد الدافع الجنسي لكن الدراسات الطبية، أثبتت أن الكميات الزائدة من فول الصويا في نظامك الغذائي يمكن أن تسبب اختلالًا هرمونيًا. وخاصة انخفاض كبير في هرمون التستوستيرون.

7- البقوليات

حيث تحتوي البقوليات على السكريات قليلة الهضم (جزيئات السكر غير القابلة للهضم التي لا يستطيع الجسم تكسيرها بالكامل) والتي تؤدي في كثير من الأحيان إلى تقلصات في البطن وغازات مفرطة – وهما شيئان لن يساعدك أنتي أو زوجك في ليلتكما الرومانسية.

8- العرقسوق

وذلك لاحتواءه على حمض الجلسرهيزيك، المركب الرئيسي في عرق السوس وهو المسؤول أيضًا عن المذاق الفريد له ولكن يمكن أن يثبط إنتاج الهرمونات الجنسية.

9- منتجات الألبان

إن منتجات الألبان المصنعة تجاريًا مليئة بالمضادات التي تعطل الهرمونات، كما أن حوالي 65 بالمائة من السكان حول العالم يعانون من عدم تحمل اللاكتوز. لذا لا يجب أكلها قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

10- اللحوم المصنعة

إذا كنت تشترين اللحوم الباردة من السوبر ماركت، فمن المحتمل أن غلافها البلاستيكي مصنوع من مادة PVC (بولي فينيل كلوريد)، والتي تتسرب إلى الأطعمة الدهنية وتسبب تغيرات هرمونية تقلل الدافع الجنسي أثناء العلاقة الزوجية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الهوت دوج والهامبرجر المُصنَّع على هرمونات ومواد حافظة ومضادات مضافة يمكن أن تسبب أيضًا اختلالًا هرمونيًا مزعجًا.

11- الشيكولاتة

رغم أن معظم الناس يعتقدون بأن الشوكولاتة تعد من أهم المحفزات المثيرة للشهوة. وهذا بالفعل يعد نظرية صحيحة لكن بالنسبة للشوكولاتة الداكنة فقط. والتي دائما ما ينظر لها على أنها منشط جنسي، ومحفزة لمشاعر المودة والرومانسية، كما أنها تحتوي على الكاكاو الغني بمادة الفلافونول التي تعزز إفراز أكسيد النيتريك في الجسم والذي يعمل بدوره على توسيع الأوعية الدموية.

لكن تناول الأنواع الأخرى من الشوكولاتة التجارية، فإنه يمكن أن يكون له تأثير عكسي على الصحة الجنسية. بسبب وجود نسبة كبيرة من السكريات والمواد الحافظة. التي تعمل على إفراز مادة الاندورفين في الجسم وبالتالي يسبب الشعور بالتعب والخمول مما يقلل النشاط الجنسي لكلا الزوجين.

12– اللحوم الحمراء قبل العلاقة الزوجية

وفقًا للدكتور تشي، دكتور التغذية في المركز الأمريكي. يمكن أن تؤدي قطعة من اللحم إلى إطلاق غازات كريهة الرائحة. وذلك بسبب المواد الكيميائية التي ينتجها في القولون. هذا لأنه عندما تفرطين في تناول البروتين، فإنه يذهب مباشرة إلى القولون للتخمير حيث ينتج بعض المنتجات الثانوية التي تتحول لغازات ضارة بالقولون.

بدلًا من ذلك، يمكنك تناول: السمك أو الدجاج – فهي لحوم تكون أقل كثافة وأسهل في الهضم.

13- الكول سلو

في حين أن الملفوف هو الذي يعطي سلطة الكولسلو تلك القرمشة المرضية، فإن هذا المكون يكون سيئًا عندما يصل إلى القناة الهضمية، حيث يتسبب في حدوث التخمير الذي يتسبب في زيادة الغازات. علاوة على أن الكولسلو يحتوى على المايونيز مما يجعل تجعل الأمور أسوأ ، مما يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ لفترة أطول.

14- البيتزا في العلاقة الزوجية

من الواضح أن عجينة البيتزا مصنوعة من القمح. وهو مكون يمكن أن يؤدي إلى الغازات والانتفاخ. كما أن الجبن سيجعل الأمر أسوأ خلال العلاقة الزوجية. خاصة إذا كنت تعانيين من عدم تحمل اللاكتوز. وإذا كانت البيتزا مليئة بالدهون.  فستجعلك تشعرين بالسوء لفترة أطول، لأن الدهون الغذائية تؤخر إفراغ المعدة للحفاظ على الطعام في نظامك لفترة أطول.

بدلا من ذلك ، تناول: المعكرونة بصلصة حمراء خفيفة.

المصادر:

https://www.cosmopolitan.com/health-fitness/a52126/foods-you-should-never-eat-before-sex/

للمزيد:

أطعمة ومشروبات تساعد طفلك على النوم

مشروبات الديتوكس.. فوائدها وكيف يتم تحضيرها

تنظيف الرحم بعد الدورة الشهرية بطرق طبيعية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى