الرضاعة الطبيعيةطفلك

أنواع الحليب الاصطناعي للأطفال الرضع الأكبر سنا

أنواع الحليب الاصطناعي للأطفال الرضع الأكبر سناً

دائماً تبحثين عن الأفضل لطفلك .. فإذا  بدأت بتغذية طفلك حليبا اصطناعيا منذ  وقت ولادته لأسباب عدة، وأصبح عمره الآن يتجاوز الست أشهر  قد ترين أن تنتقلي من هذه المرحلة بنوع مناسب من الحليب الاصطناعي، ليمد جسم طفلك باحتياجاته المختلفة اللازم لنموه نمو سليما. 

فتقوم بعض الشركات بإضافة الحديد بنسب عالية والمكملات الغذائية من فيتامينات ومعادن. وتدعي أنه أفضل من الحليب البقري. ولكن الدراسات والأبحاث لم تجد أي فائدة إضافية عن الحليب البقري. لذا إذا أردت توفير  المبالغ المالية الهائلة من الحليب الاصطناعي، يمكنك الانتقال إلى الحليب البقري، حين يبلغ طفلك عامه الأول. يمكنك الاطلاع على مقالنا لمعرفة أسعار الحليب الاصطناعي في السعودية.

وإليك في هذا المقال أنواع الحليب الاصطناعي للأطفال الرضع الأكبر سناً :

1- حليب النمو الاصطناعي  :

 تقوم شركات الألبان بتسويق هذا المنتج على أنه  أفضل من الحليب البقري، لاحتوائه على الحديد والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها طفلك لنموه  وهي مناسبة لعمر السنة. 

 ولكن إذا كنت توفرين لطفلك وجبات غذائية متكاملة،  ويتمتع بصحة جيدة، ويتناول الحليب البقري كامل الدسم بعد عامه الأول، فلا داعي إلى استخدام حليب النمو. كما يوصي الأطباء تناول جرعات الفيتامينات المكملة سواء كان طفلك يقوم بالرضاعة الطبيعة أو يتناول الحليب الاصطناعي.  وذلك لأن الأطفال دون سن الخامسة يمكن أن يفوت بعض العناصر الغذائية الهامة. ويمكنك استبدال هذه المكملات الغذائية بحليب النمو. وعليك أيضاً العناية بأسنان طفلك، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر. 

2- الحليب الاصطناعي المكمل:

يحتوي على نسب عالية من البروتين والفيتامينات والمعادن  مقارنة بأنواع الحليب الاصطناعي المختلفة. ويوجد منها لعمر أقل من الستة أشهر. 

3- حليب ما قبل النوم :

تقوم شركات الألبان على تسويق هذا الحليب أنه يساعد طفلك على النوم لعدة ساعات طويلة أثناء الليل.  وذلك لاحتوائها على حبوب الإفطار مثل القمح أو الشوفان. ذلك لأن عملية هضمها تتطلب وقتا أطول. وينصح بعدم إعطاء هذا النوع للإطفال أقل من ستة أشهر  كما أنها يمكن أن تسبب استعداد في زيادة الوزن لدى الأطفال. 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى