الرضاعة الطبيعيةطفلك

أفضل 10 أطعمة تزيد من إدرار الحليب لديك

أفضل 10 أطعمة تزيد من إدرار الحليب لديك

هناك بعض الأطعمة التي تحفز الغدد اللبنية لديك، وتساعد في زيادة إدرار الحليب لديك. ليناسب احتياجات طفلك لينمو بشكل صحي وسليم منها :

1- الشوفان :

يعد الشوفان من أكثر الأطعمة الموصى بها لزيادة إدرار الحليب. وهو غني بالفيتامينات والمعادن. ويحتوي على كمية عالية من الألياف الغذائية. ويحتوي أيضاً على مركب نشوي يسمى بيتا جلوكان الذي يزيد من تركيز هرمون الحليب في دم الأم. يكفيك في اليوم مقدار ملعقتين كبيرتان في اليوم. يفضل تناوله في وجبة الفطور. 

2- السبانخ :

تحتوي على نسب عالية من الحديد. 

3- الثوم :

يحتوي على مضادات الأكسدة. وتحتاجين إلى إضافته إلى الطعام بكميات كبيرة. أو  يمكنك تناوله على شكل أقراص. ولكن بعد استشارة طبيبك. وعليك أن تلاحظين إذا كان طفلك ينزعج منه أم لا. 

4- المكسرات :

اعلان14

خاصة اللوز  والكاجو والفول السوداني غني بالكالسيوم والأحماض الأمينية المفيدة، وأوميغا 3 التي تعزز من هرمونات الحليب لديك. 

5- الشعير

يعتبر مثل الشوفان غني بالمعادن والفيتامينات والألياف الغذائية والبيا جلوكان، الذي يزيد من معدل هرمون الحليب في الدم.  

6- المشمش 

يساعد على توازن الهرمونات في الدم أثناء وبعد العمليات الجراحية. لذا يفضل تناوله إذا قمت بالعملية القيصرية.  ويفضل تناول المشمش المجفف مع الشوفان أو الشعير. 

7- الحمص :

يمكنك تناوله على شكل مشروب أو على شكل سلطة الحمص المطحونة. وهو غني بالحديد وفيتامين B المركبة .

اعلان15

8- التمر :

يساعدك على الحفاظ على مستوى الجلوكوز في الدم. وهو غني بالحديد والكالسيوم. ويمكنك تناول من 3-5 تمرات كوجبة خفيفة. 

9- السلمون :

يعتبر السلمون من الأسماك الدهنية الغنية بالأحماض الأمينية أوميغا 3. ولكن عليك بعدم الإكثار منه لاحتوائه على نسبة عالية من الزئبق الذي يضر بصحتك وصحة رضيعك. 

10-البيض :

يعتبر البيض مصدرا جيدا لفيتامين   A و غني بالأحماض الأمنية أوميغا3. كما أن البيض يحسن من نوعية الحليب لديك. بالإضافة إلى أنه يزيد من إدرار الحليب. يمكنك تناول من بيضة أو بيضتين في اليوم.  

اظهر المزيد
اعلان6

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى