الديكوربيتك

أحدث أفكار وتصميمات غرف النوم المودرن

تحتل غرفة النوم أهم مكان في المنزل بأكمله. وينبغي أن يسودها جو من الاسترخاء التام، كما يفضل أن تكون أجوائها دائمًا مريحة ودافئة، بحيث تستمتع فيها بالنوم العميق.

وقد يرى البعض من مصممي الديكور أن أنماط ديكور غرفة النوم يفضل أن تكون متطابقة مع مالكها، لأن ذلك سيترك بصمة متميزة لديكورات الغرفة.

وفي المقال التالي سوف نسرد المزيد من الأمثلة على ذلك بالصور والتفاصيل الكاملة فتابعوا معنا.

التصميم الكلاسيكي الحديث:

  • هو مزيج من عدة ديكورات لبلدان مختلفة. وتعتبر العناصر الرئيسية لهذا التصميم هي المنحوتات الخشبية والتحف والمخمل والأخشاب الطبيعية والحرير وزخارف الدانتيل، والمواد البلورية. بالإضافة إلى ذلك فإنه من العناصر الرئيسية في الديكورات الداخلية لغرف النوم المودرن استخدام العناصر الذهبية، والتي يمكن تصنيعها بالطلاء المقلد لماء الذهب.

أما بالنسبة لمزيج الألوان في الداخل فإنه ينصح باختيار الألوان الهادئة قدر الإمكان، حيث أن أهم لمسات الديكورات المودرن لغرف النوم هى إضافة اللمسات التي تزيد من الإحساس بالراحة والهدوء. ولا ينبغي وجود زهور بألوان جريئة أو براقة.

ومن ناحية أخرى فإنه يجب أن تكون أجهزة الإضاءة ذات طراز كلاسيكي، وتحتوي على معدن لامع مما يعكس الإحساس بالثراء والرفاهية، فغرف النوم المودرن بتصميماتها المتألقة هى مناسبة للأشخاص الذين يحلمون بالفعل بالإستقرار والهدوء.

* غرف نوم عالية التقنية :

 

هذا النوع من التصميمات مزود بأحدث الابتكارات في مجال الإضاءات. وقد يحتاج هذا النمط من التصميمات إلى مساحة من الفضاء بالغرفة فلا وجود لأي من العناصر الغير ضرورية.

وقد تتضمن التقنيات الحديثة لتلك الغرف على أسطح مطلية بالكروم وخطوط مستقيمة وموجزة مع إضافة الحد الأدنى من العناصر الزخرفية.

وأما بالنسبة للألوان الرئيسية في تلك الغرف فهى الألوان التي لها تقنية عالية مثل اللون الأسود والأبيض والرمادي، وينبغي أن تكون كل تفاصيل الغرفة عملية وليست مفيدة فحسب حيث توفر أقصى درجات الراحة والهدوء.

* الأنماط البسيطة فى غرف النوم المودرن:

 

استخدام الأنماط البسيطة فى غرف النوم المودرن له ميزة خاصة وهي اختيار الأشكال والخطوط والألوان بقدر معين وبدقة عالية. وهذا الأمر ينطبق على جميع التفاصيل الداخلية مثل اختيار النوافذ الكبيرة والواسعة، واختيار المواد الطبيعية والألوان الفاتحة.

قد يعكس هذا الأسلوب موقف الشخص من الحياة بشكل عام. وبفضل هذا الأسلوب فقد تحتوي غرف النوم على الكثير من المساحة الحرة والتهوية الجيدة.

وبالنسبة للألوان المستخدمة فيفضل اختيار ألوان الباستيل، ويلعب الضوء دورًا خاصًا في أسلوب ذلك النمط، حيث يفضل اختيار الإضاءات الهادئة والصغيرة، وينصح باختيار الإضاءات الموضعية والتي تبرز الخلفية العامة للديكور .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى